وزير الزراعة تابع مكافحة القطع الجائر للأشجار في فنيدق القموعة - عكار

وزير الزراعة تابع مكافحة القطع الجائر للأشجار في فنيدق القموعة - عكار

 
بتوجيهات من وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن عقدت جلسة في مركز وزارة الزراعة في فنيدق القموعة - عكار بتاريخ 03/05/2024، من أجل في المنطقة.
حضر الاجتماع كل من رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير والفاعلين في البلدة، وكذلك رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى وموظفي الزراعة، ورئيس مخفر قوى الأمن الداخلي في القموعة المؤهل وليد طالب، بالإضافة إلى حراس غابات القموعة وعناصر شرطة البلدية.
بدأ الاجتماع باتصال هاتفي مع وزير الزراعة بسبب تواجده خارج لبنان وأكد على العمل بشكل حازم وحاسم من أجل محاسبة ومعاقبة كل من يعتدي على غابات القموعة وكل شبر أرض على الأراضي اللبنانية، ويشوه معالمها الطبيعية والبيئية والسياحية.
 
بدوره شكر رئيس البلدية الشيخ سميح عبد الحي الوزير الحاج حسن على هذا الاهتمام، فيما أكد الحضور بأجمعهم على اتخاذ الإجراءات كافة التي تحد من ارتكاب هذه الجرائم بحق الغابات، وتحميل المسؤولية كاملة ليس فقط لمن يبيع هذه الأخشاب بل أيضا للمشتري.
- كما ناشد المجتمعون جميع الأجهزة الأمنية بمتابعة وترصد هؤلاء وإنزال العقوبة اللازمة بحق كل مرتكب لهذه الجرائم. وطالب المجتمعون بتنفيذ المحاضر المسطرة بحق تجار الحطب منذ سنوات حتى الآن. وأكدوا على ضرورة دعم  مركز الزراعة بالعدة والعتاد والآليات التي تساعد في إيقاف التعدي على الغابات.  وعلى أهمية دعم مركز قوى الأمن الداخلي بآلية خاصة لتسهيل القيام بالمهمات الضرورية. وشددوا على مساندة الجيش وسائر الأجهزة الأمنية لتحقيق الهدف المنشود لحماية الغابات. وجدد المجتمعون الشكر للجهود المبذولة من وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والمدعي العام البيئي غسان باسيل، وكل أمني حريص على حماية هذه الثروة الوطنية.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb