وزير الزراعة جال في معرض أسبوع البيئة والزراعة 2024 في مركز «ذا أرينا» بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

وزير الزراعة جال في معرض أسبوع البيئة والزراعة 2024 في مركز «ذا أرينا» بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

 
خلال زيارته للملكة العربية السعودية جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن مركز «ذا أرينا» بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يُنظَّم معرض أسبوع البيئة والزراعة 2024، الذي يقام كل عام بالتزامن مع أسبوع البيئة والزراعة في المملكة، ويهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع في مختلف مناطق المملكة ببيئاتهم المحلية والسلوكيات البيئية الصحيحة التي يجب ممارستها للحفاظ على استدامة مواردها.
وينظم المعرض من ضمن فعاليات أسبوع البيئة والزراعة، وهو مناسبة وطنية بيئية معتمدة بقرار من مجلس الوزراء السعودي، حيث تهدف إلى نشر الوعي البيئي والثقافة الزراعية المجتمعية، وتحقيق الإستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث بمختلف أنواعه. ويتم تنفيذ الكثير من الفعاليات والبرامج والمبادرات خلال هذا الأسبوع في أنحاء المملكة العربية السعودية كافة.
جولة الوزير الحاج حسن كانت تحت رعاية وترحيب وزارة الزراعة والبيئة في المملكة في أجواء ترحيبية، حيث تخلل الزيارة حفل استقبال من الفرق الكشفية المميزة العاملة في مجال البيئة والتوعية الوطنية في مجال الزراعة.
بدوره اثنى الوزير الحاج حسن على الدور الذي تقوم به المملكة في الداخل والخارج من خلال العمل على تخفيف الاحتباس الحراري وتوسيع المساحات الخضراء، من خلال المشاريع الداخلية التي تقوم بها الوزارة التي تتناغم مع مشروع الشرق الاوسط الاخضر، الذي يهدف الى زراعة ١٠ مليار شجرة في المملكة العربية السعودية، و٤٠ مليار شجرة في الشرق الأوسط.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb