إطلاق غابة أرز طيران الشرق الأوسط في الذكرى ال70 لتأسيس الشركة 

Article Dateنشر بتاريخ 5/21/2015 
 
 

احتفل في محمية ارز الشوف بإطلاق غابة أرز طيران الشرق الأوسط، وذلك بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس الشركة وإيمانا منها بالحفاظ على بيئة نظيفة ومساهمة بزيادة المساحة الخضراء خاصة غابات الأرز اللبناني والتي ستكون جزءا من الممر الإيكولوجي الذي يربط جهتي المحمية الشرقية والغربية في قريتي بمهريه - وعين زحلتا.

حضر الاحتفال وزير الزراعة أكرم شهيب، والمدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، ورئيس لجنة محمية أرز الشوف شارل نجيم، ورؤساء لجان محميات وبلديات ومخاتير القرى المجاورة وممثلين الجمعيات البيئية.

وشرح مدير المحمية نزار هاني خطة إعادة تأهيل النظم الإيكولوجية في المحمية بإنشاء ممرات إيكولوجية تربط الجهتبن الشرقية والغربية للمحمية وإستعمال الأنواع المحلية بالإضافة إلى الأرز. ثم رحب رئيس اللجنة نجيم، وقال: "اننا نغرس ارزة باسم الرجل الذي حقق كل هذه النجاحات والانجازات والذي تعاطى مع "الميدل إيست" على انها شركة وطنية قبل ان تكون شركة تجارية، وان لها دور ومساهمة في دور لبنان كوطن رسالة وهنا يكمن سر نجاحه، نزرع مع شركة "الميدل ايست" لأن دورها لم يعد يقتصر على التحليق في سماء العالمية، بل اصبح رائدا في مجال البيئة والمحافظة على اخضرار لبنان، نبدأ اليوم ب70 أرزة ونتابع في الخريف لزرع 7000 أرزة و7000 شجرة حرجية محلية أخرى".

ووجه نجيم تحية تقدير إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي قدم الكثير لهذه الشركة كما قدم للمصرف المركزي".

والقى الوزير شهيب كلمة، حيا فيها" شركة MEA التي تحمل أرزة لبنان إلى كل فضاء، هذه الشركة الرائدة التي تتابع مسيرة الريادة وتزرع 70 أرزة في كل من محمية أرز الشوف اليوم وقريبا في تنورين وإهدن وبشري وجاج". شاكرا، شركة طيران الشرق الأوسط كونها تطلق اليوم معنا تأهيل ممر إيكولوجي بالأنواع المحلية تنفذه المحمية بالتنسيق مع وزارة البيئة واوجه تحية تقدير للأستاذ محمد الحوت والمحمية أهلا وبلديات في هذا النشاط حيث نزرع وبالأرز وشجر لبنان نجمع، أملنا ان نجتمع في وطن الأرز حول دولتنا ومؤسساتها، وان نحصن لبنان ليبقى بصلابة أرزة".

من جهته نوه الحوت ب"الجهد الكبير المبذول في الحفاظ على غابات الأرز لكي لا تكون شعار على الطائرة فقط", وأكد ان الشركة ملتزمة بزرع الأرز في العيد السبعين والواحد والسبعين وإلى الأبد". وختاما جرى زرع أرزة بإسم الحوت من ضمن برنامج تبني أرزة

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية