اجتماع في وزارة الزراعة حول بوابة المعلومات لمشروع استخدام الطاقة المتجددة في الزراعة (Greneco Project) 

Article Dateنشر بتاريخ 4/24/2015 
 
 

انعقد في وزارة الزراعة اليوم اجتماع لمشروع استخدام الطاقة المتجددة في الزراعة (Greneco Project) حضره مستشار وزير الزراعة الاستاذ نبيل ابو غانم، العميد السابق لكلية الزراعة الدكتور تيسير حمية، مديرة المشروع المهندسة ماجدة مشيك وممثلون عن وزارة البيئة، وزارة الإعلام، نقابة المهندسين، غرفة الصناعة والتجارة، وممثلين عن القطاعين العام والخاص. وتطرق البحث خلال اللقاء إلى آلية العمل للصفحة الالكترونية المخصصة لتبادل المعلومات بين المعنيين مع اقتراب الإعلان عن بروتوكول المشروع بحضور الجهات المانحة.

ورحبت المهندسة مشيك بالحضور وقدمت عرضاً لما تم انجازه في اطار المشروع واهمية تبادل المعلومات عبر البوابة.

وعرضت المهندسة رندا سرحال لعمل بوابة المعلومات وآلية ادخال المعلومات والاستفادة منها.

واكد ابو غانم على اهمية الاستفادة القصوى من بوابة المعلومات للانتقال بالمشروع من مرحلة تبادل المعلومات والتجارب حول الطاقة المتجددة الى الترويج لفكرة استخدام الطاقة المتجددة وتشجيع المزارع للاستفادة منها مع سعي الوزارة لتوغير القروض الميسرة لهذا الهدف.

من جهته عرض الدكتور حمية للامكانيات المتوفرة لدى الجامعة اللبنانية ولاسيما مشاريع التخرج للطلاب في مجال الطاقة المتجددة ولفت الى اهمية الانطلاق بعد تجميع المعلومات وتبادلها عبر بوابة المعلومات الى مرحلة إطلاق ودعم برامج مجال الاستخدام النموذجي لمشاريع الطاقة المتجددة في لبنان.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية