تفقد جناح لبنان في معرض جلفود في دبي 

Article Dateنشر بتاريخ 2/10/2015 
 
 

شهيب : نحاول تصحيح الميزان التجاري بين البلدين

 

أشاد وزير الزراعة أكرم شهيب بالإمارات العربية المتحدة و بدبي كقاعدة حضارة وتواصل بين دول العالم ونوه بالتطور التي تشهده الإمارة في جميع المجالات وخاصة في مجال تنظيم المعارض العالمية .

جاء ذلك في تصريح  أدلى به  شهيب خلال تفقده جناح لبنان المشارك في معرض جلفود في دبي، التي زارها شهيب في طريق عودته من الهند.

 والتقى شهيب في معرض دبي العارضين الذين أثنوا على التنظيم المتميز للمعرض والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمشاركين .

وشارك في استقبال شهيب عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين في دبي .

وقال شهيب :" إنها المرة الأولى التي أزور فيها دبي كوزير بهدف تطوير العلاقات الزراعية مع دولة الإمارت بشكل عام ودبي بشكل خاص "  .

وأضاف:" إن عدد المشاركين من لبنان في المعرض 47 شركة وجناح لبنان من أكبر الأجنحة المشاركة وأتوقع أن يزيد عدد المشاركين العام المقبل بعد الإقبال الكبير على المنتجات اللبنانية ".

ووجه شهيب الشكر لحاكم دبي والمسؤولين في الحكومة على رعايتهم واستضافتهم للمشاركين في هذا المعرض ومن بينهم المشاركين من لبنان .

وقال:" إن " جلفود " أصبح معرضا عالميا بكل المقاييس وفرصة للتلاقي وعرض منتجات من جميع أنحاء العالم"، معتبرا أن "جميع المشاركين في جناح لبنان هم سفراء لبلدهم ".وطالبهم "بالحفاظ على الجودة والنوعية والالتزام بالمعايير والمزيد من الانفتاح على العالم"  .

وعن الميزان التجاري بين لبنان ودولة الإمارات قال شهيب : "إن هناك خللاً في الميزان التجاري نتيجة للمشكلات الحدودية مع سوريا مما يعيق التصدير البري"، مشيرا الى أن "النقل الجوي يزيد من التكلفة مما يقلل من فرص التصدير" .

 

وأكد :"إننا نعمل على حل هذه المشكلة في المستقبل القريب بحيث يتناسب الميزان التجاري مع طبيعة العلاقات بين البلدين" .

وعن أهمية المعرض بالنسبة للبنان قال شهيب : "هذا المعرض مهم للغاية في تسويق المنتجات اللبنانية والدليل على ذلك مشاركة 47 شركة والرقم مرشح للزيادة العام المقبل للترويج للمنتجات اللبنانية مثل التفاح والبطاطا والزيت والخضار ومؤخراً العسل" .

وأشار الى" أهمية التفاح اللبناني الذي يتمتع بسمعة جيدة في جميع أنحاء العالم نظرا لجودته المشهود بها"، مؤكدا "وجود كميات ضخمة منه نسعى لتسويقها الى جميع أسواق العالم وفي مقدمتها سوق دولة الإمارات العربية المتحدة"  .

 

وكان شهيب أنهى زيارته الى الهند ،حيث رأس فعاليات اليوم اللبناني في معرض الحرف والتراث الدولي ،والتقى وزير الزراعة  الهندي وغرف الزراعة والتجارة الهندية وتم الاتفاق على تنشيط حركة تبادل الانتاج الزراعي بين لبنان والهند.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية