جولة لوزراء الصناعة والبيئة والزراعة على مصانع "تنمية" في أبلح اكدوا خلالها ان 90% من صناعات لبنان مطابقة للشروط 

Article Dateنشر بتاريخ 4/15/2015 
 
 

نظمت شركة "تنمية" لتربية الدواجن وصناعة منتجات الدجاج في الشرق الأوسط، جولة اليوم على مصانعها في أبلح - البقاع، لكل من وزير البيئة محمد المشنوق، وزير الصناعة حسين الحاج حسن ووزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا بمدير عام الوزارة لويس لحود اضافة الى اعلاميين.

بعد الترحيب بالوزراء والاعلاميين، ركز مؤسس "تنمية" ورئيس النقابة اللبنانية للدواجن المهندس موسى فريجي على "الدور الرائد الذي لعبته تنمية في تطوير انتاج لحوم الدواجن منذ 1997" داعيا الوزراء الى "تبني حماية صناعة الدواجن من التهريب من سوريا والاستيراد غير الشرعي من الخليج والأردن ومضاعفة الرسوم الجمركية على المستورد المجلد عبر المرافىء اللبنانية بغية مضاعفة الانتاج المحلي وايجاد فرص عمل للبنانيين".

الحاج حسن

ثم تحدث الحاج حسن فقال: "تعتبر زيارتنا لمؤسسة تنمية كأنها زيارة لجميع مصانع الصناعات الغذائية في لبنان. علينا أن نكون في طليعة المسوقين للانتاج الوطني فالصناعة اللبنانية مفخرة عربية ودولية واقليمية".

وحث الحاج حسن الاعلاميين على "ضرورة تسليط الضوء على النقاط الايجابية في سلامة الغذاء وازالة تعبير الفساد الغذائي من التداول اذ يكفي التآمر على الاقتصاد اللبناني"، مؤكدا أن "90% الى 95% من الصناعات مطابقة للشروط وهناك 10% فقط مخالفات وهذه النسبة موجودة في كل بلدان العالم وليس فقط في لبنان".

المشنوق

من جهته، قال المشنوق: "لقد قصرت في عدم تلبيتي لزيارة "تنمية" منذ سنوات لأتعلم ما تعلمته اليوم من هذا المصنع الذي يعتبر مفخرة للبنان لجهة الشروط البيئية والصحية التي يلتزم بها. لقد زرنا القسم المتعلق بمعالجة المياه والنفايات الصلبة والسائلة، هذه المعالجة التي تنتج مياه صالحة للريّ وتتم في شروط بيئية ذات كلفة مرتفعة تزيد عن نصف مليون دولار والتي تشكل دليلا واضحا على حرص "تنمية" على تقديم مثال يحتذى به لهذه الصناعة في لبنان"، داعيا الاعلاميين الى "نقل مشاهداتهم في المصنع ليراه كل لبناني في العالم".

لحود    

من جهته قال لحود ممثلا شهيب: "نغتنم الفرصة لتهنئة مؤسسة " تنمية" على الجهد الذي تقوم به لتطوير هذا القطاع ولا سيما في مجالات سلامة الغذاء، ونتقدم منها بالمعايدة في عيدها الخامس عشر، نؤكد أهمية تعاون القطاعين الرسمي والخاص في قيادة عملية الارتقاء بكافة المحاور الانتاجية ورفع مستوى الوعي لدى المستهلك اللبناني لأهمية الاصرار على الحصول على المنتج المناسب صحيا وغذائيا".

فريجي

من جهتها، رحبت رئيسة الادارة ريما فريجي بالوزراء والاعلاميين للاطلاع على ما أنجزته "تنمية" منذ قرابة عشرين سنة من انشاء مزارع حديثة تراعي خلوها من الأمراض ومسلخ حديث يراعي أعلى درجات سلامة المنتجات كما يراعي المحافظة على البيئة".
جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية