شهيب التقى رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي 

Article Dateنشر بتاريخ 6/4/2015 
 
 

شراء الكويت لمحصول البطاطا وتوزيعه خدمة للنازح وللمزارع اللبناني

 

أشاد وزير الزراعة أكرم شهيب عقب لقائه رئيس بعثة "الهلال الاحمر الكويتي" في لبنان الدكتور مساعد العنزي ومنسق عمليات الاغاثة في "الصليب الاحمر" يوسف بطرس اليوم، بدور "الكويت في دعم النازح السوري والمواطن اللبناني عبر شراء المنتجات الزراعية اللبنانية وتوزيعها على النازحين".

أضاف: "ان هذه الخطوة ستبدأ مع شراء جمعية "الهلال الاحمر" محصول البطاطا من منطقة عكار - شمال لبنان لتوزيعها على النازحين"، لافتا الى انها "تشكل تجربة أولى وبنجاحها ستعمم على مختلف المناطق والمزروعات"، معتبرا أن "نجاح هذا المشروع يشكل خدمة للنازح السوري وللمزارع اللبناني الذي يمر بدوره في ظروف صعبة بسبب الاحداث السورية وإقفال معابر تصدير المنتجات المحلية".

ووصف المشروع ب"الشراكة بين النازح السوري والمواطن اللبناني والذي من شأنه تعزيز شعور الاخوة بينهما ريثما تحل المشكلة السورية ويعود النازحون الى ديارهم"، منوها ب"جهود "الهلال الاحمر الكويتي" في دعم النازحين السوريين في لبنان ودوره الانساني المهم في المشروع الجديد بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني".

العنزي

من جهته إعتبر العنزي أن "المشروع سينفذ بالشراكة بين الهلال الاحمر والصليب الاحمر اللبناني مع وزارة الزراعة لشراء كمية من البطاطا بقيمة 150 ألف دولار اميركي"، لافتا الى أن "شراء المحاصيل سيتم من المزارع اللبناني مباشرة بوجود ممثل عن الوزارة ليتم توزيعها خلال رمضان المبارك على النازحين السوريين".

واشار الى "أهمية مثل هذه المشاريع ودورها في مساعدة لبنان على إستضافة النازحين"، مشددا على "حرص القيادة السياسية في الكويت على تقديم المساعدة لمن يحتاج لها من الاشقاء في العالمين العربي والاسلامي".

وأكد على "مواصلة الهلال الاحمر الكويتي أعماله الانسانية لاغاثة الشعب السوري في دول الجوار وتقديم مختلف أنواع المساعدات الانسانية".

وأوضح العنزي انه "تم توزيع مساعدات غذائية تكفي خمسة افراد لمدة شهر على 850 اسرة لبنانية في منطقة وادي خالد"، لافتا الى ان "هذه هي الدفعة الرابعة من المساعدات التي سيتم توزيعها على خمسة الاف اسرة في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة والصليب الاحمر اللبناني".

وختم: "ان الهلال الاحمر سيتابع خلال رمضان مشروع "إفطار صائم" عبر توزيع 30 الف وجبة غذائية طيلة الشهر بالاضافة الى الاستمرار بمشروع المخابز".  

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية