شهيب عرض مع وفد من منتجي الفاكهة والخضار سبل تسهيل تسويق المنتجات اللبنانية في الاردن 

Article Dateنشر بتاريخ 10/14/2014 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه في الوزارة وفداً ضم الوزير السابق سليم وردة ورئيس نقابة المصدرين والمستوردين للخضار والفاكهة في لبنان نعيم خليل وعدد من منتجي البطاطا والتفاح والفاكهة والخضار بحضور مدير الثروة الزراعية محمد أبو زيد. وتطرق البحث خلال اللقاء الى تصدير التفاح الذي كان موسمه جيداً هذا العام، كما تم استعراض ملف تصدير البطاطا الى الاردن والتأخير الذي حصل في السماح للبطاطا اللبنانية للدخول الى الأسواق الاردنية، بالاضافة الى المواصفات التي تم تحديدها مؤخراً من قبل السلطات الحجرية الاردنية.

 

 

وأكد الوزير شهيب استعداده لبذل كل الجهود لمعالجة اية مشكلات او معوقات أمام تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية، ولفت الى انه سيعرض على الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء ملف التصدير الى الاردن للعمل بسرعة مع السلطات الاردنية على معالجة المستجدات وتسهيل انسياب البضائع اللبنانية ان الى الأسواق الاردنية او العبور ترانزيت باتجاه الدول العربية الاخرى.

 

واشار الى دعمه لمطالب المصدرين والمزارعين في متابعة ملف برنامج "تنمية الصادرات الزراعية" (Agri Plus) عبر المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (IDAL) لدفع مستحقاتهم. والى متابعة ملف استلام القمح للبدء بعمليات الاستلام.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية