شهيب يبحث مع نظيره الهندي تطوير العلاقات وتوسيع التبادل الزراعي 

Article Dateنشر بتاريخ 2/6/2015 
 
 

يتابع وزير الزراعة اكرم شهيب زيارته الى الهند. والتقى أمس نظيره الهندي رادها موهان سينغ في حضور ممثل وزير الخارجية جبران باسيل هنري عطاالله ومستشاري شهيب انور ضو وخالد نجار ورئيس نقلبة مصنعي النبيذ ظافر الشاوي.

كما حضر اللقاء كل من سفيرة الهند في لبنان أنيتا نايار والقائم بأعمال السفارة اللبنانية في الهند غسان عبد الخالق.

وأكد وزير الزراعة الهندي على عمق العلاقات التاريخية بين لبنان والهند،مشددا على أهمية العلاقات الإقتصادية، مرحبا بتعزيز وتطوير هذه العلاقات على الصعد كافة وخصوصا في مجال التبادل الزراعي.

بدوره ،أكد شهيب حرص لبنان على تعزيز العلاقات والمحافظة عليها وتطويرها بعد انقطاع نسبي ومحدود فرضته ظروف منطقة الشرق الاوسط.

وقال: "الهند، شعباً وحضارة ودولة، بلد مهم ويزداد اهمية بنشاط ملحوظ وتطور مستمر، واملنا ان نستفيد من خبرات الهند وان تستفيد الهند من الخبرات اللبنانية, خصوصا في القطاع الزراعي وانتاج السلع الغذائية، ونتطلع الى زيادة تبادل الانتاج الزراعي بين بلدينا، مع التأكيد المشترك على احترام المعايير والمواصفات الضامنة لسلامة الانتاج الغذائي وجودته التي نعول عليها الكثير في علاقاتنا مع الدول الصديقة، وعليه نأمل ان يلاقي الانتاج اللبناني الرواج الذي يستحق في السوق الهندي وبخاصة العنب والتفاح والفاكهة اللبنانية على انواعها وزيت الزيتون والمنتجات الزراعية الاخرى التي تحتاجها الهند، ما يساهم في كسر حدة العجز التجاري بين بلدينا.

ونوه شهيب بدور الكتيبة الهندية المشاركة في "اليونيفيل"، إن على مستوى تطبيق القرار الدولي 1701 او على مستوى مساعدة الكتيبة، المزارعين في جنوب لبنان، عبر خبرائها،  في مجال الاهتمام بالثروة الحيوانية والصحة الحيوانية التي تلاقي رعاية اطباء بيطريين هم في عداد الكتيبة الهندية في لبنان.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية