وزير الزراعة وقع اتفاقية تعاون مع نظيره الفرنسي في باريس 

Article Dateنشر بتاريخ 10/26/2014 
 

 

عاد وزير الزراعة النائب أكرم شهيب والوفد المرافق له المؤلف من مدير عام الزراعة المندس لويس لحود، مدير عام التعاونيات بالإنابة ورئيسة اللجنة الادارية المديرة العامة للمشروع الأخضر المهندسة غلوريا ابي زيد، مستشار وزير الزراعة الاستاذ أنور ضو، والمهندستين هلا عبدالله وألين الصقر بعد أن زاروا العاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى الوزير شهيب نظيره الفرنسي السيد ستيفان لوفول وتداولا في الاوضاع الزراعية.

 

 

وأكد الوزير الفرنسي استعداد فرنسا لتقديم الدعم للبنان وخصوصاً في مجال التصدير، وانتهى اللقاء بتوقيع اتفاقية ادارية بين الطرفين تتضمن التعاون في مجالات الزراعة والامن الغذائي، كما وقعا على بيان حول اهمية الزراعة العائلية.

 

 

وسبق اللقاء، اجتماع للوزير شهيب بأمين عام مركز CIHEAM السيد Consimo Lacingnola ومدير عام مركز مونبولييه الدكتور باسكال برجوريه في مقره العام في باريس. وتضمن اللقاء البحث في مةاضيع عدة ابرزها الاستراتيجية الزراعية للسنوات القادمة، وحاجات وزارة الزراعة اللبنانية من تدريب وموضوع التعاون في الجامعات وفي مجال الابحاث والتعاونيات.

 

 

كما عقد الوزير شهيب والوفد المرافق له لقاء مع مدير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الدكتور برنارد فالا وبحثا في مجال تطوير الجهاز البيطري  في لبنان.

 

وكان مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود ومستشار الوزير الاستاذ أنور ضو ومدير عام التعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد قد شاركوا في بروكسل بتقييم المرحلة الاولى من ENPARD تمهيداً للانطلاق بالمرحلة الثانية.

 

كما عقدوا في باريس اجتماعات مع الوكاة الفرنسية للتنمية Agence Francaise de development وFrance Agrimer.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية