شهيب يستقبل سفيرة الاتحاد الاوروبي 

Article Dateنشر بتاريخ 1/7/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه صباح الجمعة، سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن، يرافقها المستشار الأول ورئيس قسم التنمية المستدامة في الاتحاد مارسيليو موري ومدير البرامج في الاتحاد نيكولا ريتزن تلر، في حضور مستشار الوزير أنور ضو ومدير عام الزراعة المهندس لويس لحود.

وجرى التطرّق إلى "كيفية دعم مشاريع وزارة الزراعة وتطوير التعاون، خصوصاً بالنسبة لتصدير التفاح واستيراده، وموضوع تصدير العسل الذي تمّ تحضيره مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وتعزيز الصادرات مثل: زيت الزيتون والبطاطا والنبيذ والتفاح، وذلك لحماية صغار المزارعين".

وتطرّقوا إلى "مشروع ARDP وكيفية إعادة تفعيله ومواصلة العمل فيه، نظراً لنجاحه، وكذلك استكمال دعم مشروع الأربعين مليون شجرة"، مؤكّدين "ضرورة تقديم المشاريع كافة المطلوب دعمها من قبل الاتحاد الأوروبي، خلال هذه الفترة، حيث يجري التحضير لمؤتمر عام سيشمل كل المشاريع المنوي تنفيذها مع الاتحاد".

وشدّد المجتمعون على "أهمية تقديم الدعم المطلوب لتفعيل عمل المختبرات التابعة لوزارة الزراعة". كما تمّ بحث الشؤون السياسية الراهنة على صعيد لبنان والمنطقة، من مسألة النفايات والفراغ الرئاسي إلى النزوح السوري والقضايا الحياتية والمستجدات الأمنية.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية