شهيب في لقاء مع خريجي التقدمي: لن يكون هناك اي ملف سياسي او اداري او تعيينات الا بعد الانتهاء من ملف النفايات 

Article Dateنشر بتاريخ 10/1/2015 
 
 

عقد اليوم لقاء مع وزير الزراعة اكرم شهيب حول خطة النفايات بدعوة من "مفوضية وجمعية الخريجين التقدميين" في مركز الحزب التقدمي الاشتراكي - وطى المصيطبة، في حضور امين السر العام في الحزب ظافر ناصر ورئيس جمعية الخريجين محمد بصبوص وحشد من اعضاء قيادة الحزب واعلاميين.

بصبوص

بداية القى بصبوص كلمة نوه فيها بخطة الوزير اكرم شهيب للنفايات، لافتا الى ان "كرة النار التي تلقفها الوزير شهيب حولها الى خطة مستدامة وفاعلة فضلا عن تحرير العائدات للبلديات، بناء الخطة على المعايير العلمية والفنية".

شهيب

ثم القى شهيب كلمة تكلم فيها عن واقع النفايات في البلد والحل الذي وصلنا اليه اليوم، وقال: "لن يكون هناك اي ملف سياسي او اداري او تعيينات، الا بعد الانتهاء من ملف النفايات".

اضاف: "هناك جمود كامل في ظل ظروف مصيرية ومفصلية في المنطقة ولبنان، وهناك حريق هائل، وتدخلات وبالتحديد في الملف السوري".

وفي موضوع الحراك المدني، وصفه بأنه "له وزن، وقسم كبير منهم نعتز بهم ونعتبرهم صورة من صورة نضالنا"، متطرقا الى "نضالات كمال جنبلاط البيئية بشكل خاص"، وقال: "هذا الملف ليس بعيدا عن اتصالات حزبنا وقد يكون دورنا السياسي وتواصلنا مع الاطراف نتيجة موقع حزبنا النضالي، ونتيجة خبرة اكتسبناها عبر لجنة عملنا في وزارة البيئة ولجنة البيئة النيابية"، لافتا الى ان المشاكل الكبيرة قادمة مع فصل الشتاء في حال لم تتم حل مشكلة النفايات حلا جذريا".

وذكر ان الرئيس نبيه بري "كان له موقف واضح في الصحافة اليوم، وهذا ما اكده وزير المالية علي حسن خليل في اتصال معي، اكد فيه لن يكون هناك اي ملف لا تعيينات ولا جلسة ولا عمل لمجلس الوزراء قبل حل هذا الملف حلا كاملا وجذريا".

ثم عقد لقاء بين الجمعية وشهيب، وضع فيه الخريجين بالتفاصيل الدقيقة والعلمية للخطة التي يتم العمل عليها من اجل حل مشكلة النفايات.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية