شهيب: الموز ضمن أولويات وزارة الزراعة كالتفاح والزيتون واي محصول آخر 

Article Dateنشر بتاريخ 11/1/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفدا كبيرا من مزارعي الموز في الجنوب، وجرى التداول مطولا في موضوع موسم الموز لهذا العام وما يواجهه من مصاعب على صعيد تصريف الإنتاج.

وقد أكد الوزير شهيب بعد استماعه إلى شؤون وشجون المزارعين ومطالبهم، بأن وزارة الزراعة تتعاطى مع كل موسم زراعي على قاعدة وضع مصالح الإنتاج و المزارع اللبناني فوق كل الإعتبارات، وذلك بعيدا عن زواريب السياسة والحسابات المناطقية او الطائفية او المذهبية الضيقة". مشددا "بأننا في وزارة الزراعة كما في أي موقع آخر ننتمي إلى مدرسة وطنية تقدم مصلحة الوطن والمواطن على كل المصالح الآنية آخرى، ونحن ملتزمون بوضع مصلحة المزارع اللبناني على رأس أولوياتنا وكل ما يقال من هنا أو هناك خلافاً لهذا الأمر لم ولن يؤثر على قناعتنا وممارستنا الوطنية".

كما أكد الوزير شهيب "بأن أهمية الموز بالنسبة لوزارة الزراعة لا يقل شأناً لا عن التفاح ولا عن الزيتون ولا عن أن أي محصول زراعي آخر بحيث ان كل المحاصيل الزراعية في لبنان هي اساسية ومهمة وبنفس الأهمية بالنسبة لوزارة الزراعة". مضيفا "بإن الموز مع ما يشكل من أهمية اقتصادية واجتماعية ومعيشية لشريحة واسعة من اللبنانيين هو على راس أولويات  وفي صلب اهتمامات وزارة الزراعة التي لن توفر جهدا ولا سبيلا في سبيل حماية موسم الموز، والوزارة في هذا السياق تتواصل بشكل حثيث مع كل المرجعيات لتسهيل تصدير الموز، وبالتالي أن وزارة الزراعة تقف  يدا واحدة وقلبا واحدا مع مزارعي الموز  لتصريف وتصدير انتاجهم الخيًر والوفير لهذا العام.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية