الوزير شهيب تابع ملف انتاج الازهار 

Article Dateنشر بتاريخ 6/2/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفداً من مزارعي ازهار القطف وعرضوا مشاكلهم والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، ونقلوا مطالبة عدد كبير من مزارعي الزهور المشاركة في المعرض الذي تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع شركة سوليدير في أسواق بيروت.

كما عرض الوزير شهيب مع نقيب مزارعي الازهار روجيه معوض مشاكل القطاع واكد الوزير شهيب دعمه للقطاع ولفت الى اهمية تضافر جهود المزارعين في مختلف القطاعات ونقاباتهم للوصل الى الاهداف المنشودة لتطوير القطاعات الزراعية وحماية انتاجهم.

 

ندوة زراعية في سن الفيل

 

برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحه، أقيمت ندوة زراعية ارشادية في بلدية سن الفيل حاضر فيها كل من رئيس دائرة وقاية المزروعات المهندس يوسف المصري حول ذباب الفاكهة وكيفية مكافحتها عبر استعمال تقنيات حديثة «جذب وقتل» للتخفيف من استخدام المبيدات وترسباتها في ثمار الفاكهة، ورئيسة المركز الزراعي في بكفيا المهندسة ريتا واكيم حول طرق استعمال المبيدات والمصائد بحضور فريق عمل المركز.

وحضر الندوة حشد من مزارعي منطقة سن الفيل ومن الجوار، وجمع من اصحاب محلات محل الخضار والفاكهه في سوق سن الفيل، وشكر المهندس فريحه الحضور على تعاونهم الدائم مع الوزارة لما فيه خير وتقدم المزارعين واضعاً كل امكانيات وزارة الزراعة بتصرفهم.

وفي ختام الندوة تم توزيع تقديمات من الوزارة تتضمن مصائد، ومبيدات «جذب وقتل» للمزارعين الحاضرين.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية