سلام ترأس إجتماعا لمعالجة النفايات شهيب: واجبنا إنشاء المطامر الصحية مكان المكبات العشوائية والأمر سيتم لصالح إحتياجات عكار والبقاع 

Article Dateنشر بتاريخ 10/2/2015 
 
 

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، إجتماعا حضره وزيري الزراعة أكرم شهيب والداخلية والبلديات نهاد المشنوق ورئيس مجلس الإنماء والإعمار ومجموعة من الإستشاريين والقانونيين والخبراء ومتعهدي العمل على المواقع خصص لمعالجة ملف النفايات .

وبعد الاجتماع قال الوزير شهيب: "استهل دولة الرئيس تمام سلام الإجتماع بالتنبيه بأن المشكلة ليست مشكلة عادية بل تتطلب إجراءات استثنائية وسريعة، معلنا أن الإجتماعات ستبقى مفتوحة وأنه بعد الإطلاع على ما قاما به وزير الزراعة أكرم شهيب ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ورئيس مجلس الإنماء والإعمار، وفي ضوء ما قاما به طلب إلى المجتمعين اعتماد كل الإجراءات الفنية والقانونية والإدارية السريعة التي لها علاقة بتنفيذ الخطة فورا".

وقال: "أكد المجتمعون أن من واجبنا إنشاء المطامر الصحية مكان المكبات العشوائية الموجودة الآن حتى ولو لم يتم نقل أي نفايات من خارج المنطقتين إليها. هذا قرار نهائي وواجب على الحكومة اللبنانية وأنا أتوجه بكلامي إلى أهلنا في عكار والبقاع، إن هذا الأمر سيتم لصالح إحتياجاتهم علما بأن المطامر الصحية هي نموذج إنمائي تحتاجه كل منطقة مكان المكبات العشوائية".

اضاف: " وكل هذه الخطوات ودقائق تنفيذ هذه الخطة تمت وستتم بالتشاور مع الشركاء في وضع الخطة وفعاليات وأهالي المنطقتين . وسيعقد اجتماع آخر يوم الإثنين المقبل في السراي برئاسة دولته للوقوف على ما آلت إليه الأعمال التنفيذية التي بدأ العمل بها في موقع سرار وما يمكن أن تؤول إليه الأعمال في موقع المصنع".

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية