شهيب يبحث تنفيذ مشاريع حيوية مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان 

Article Dateنشر بتاريخ 8/3/2015 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه صباح اليوم مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان UNDP السيد لوكا رندا يرافقه مساعد الممثل المقيم للـ UNDP إدغار شهاب ومدير برنامج التنمية المحلية في الـ UNDPراغد عاصي، في حضور مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ومستشارة الوزير الدكتورة سلمى سماحة ومنسقة المشاريع في الوزارة ندين عبد الخالق.

تأتي الزيارة في إطار سعي برنامج التنمية المحلية إلى تحسين مستوى عيش اللبنانيين واللاجئين السوريين، عبر برنامج "دعم المجتمعات المضيفة"، حيث توقف رندا عند الحاجات الوطنية والتحديات وآلية دعم وزارة الزراعة بالمشاريع الحيوية وتعزيز التعاون بين الطرفين، مستعرضاً المشاريع التي ينفذّها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان.

وأكد اهتمامهم بـ"الاستثمار في المناطق التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون وفي المجالات التي يُسمح لهم بالعمل فيها، حيث يتيح القانون للاجئين العمل في الزراعة، فنتخطّى بذلك مسألة المساعدات الإنسانية إلى مسألة تطوير عمل المجتمعات المضيفة واللاجئين معاً، بما يعزّز الأمن والاستقرار ويطوّر الاقتصاد اللبناني".

وأعرب شهيب عن حاجته إلى "تأمين الدعم لتطوير إنتاج البطاطا اللبنانية، لا سيما في عكار والشمال، وتسويقها، وكذلك إلى دعم قطاع الصيد البحري على طول الشاطئ اللبناني، حيث يتمّ تدريب الصيادين على الوسائل السليمة والمستدامة للصيد، إلى أهمية رعاية قطاع الزيتون". 

وجرى تأكيد على استكمال بحث مسألة عمل اللاجئين في الزراعة بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات المعنية، كي يتم تنظيمها بشكل قانوني، بما يخدم اللبنانيين واللاجئين ويعزّز القطاع الزراعي.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية