شهيب بعد اجتماع مع سلام والمشنوق ولجنة الخبراء: العمل ايجابي وجدي وسنجتمع قبل ظهر غد 

Article Dateنشر بتاريخ 10/5/2015 
 
 

ترأس رئيس الوزراء تمام سلام مساء اليوم في السراي الكبير الاجتماع المخصص لمتابعة ملف النفايات في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الزراعة أكرم شهيب ولجنة الخبراء وأصحاب الاختصاص بملف النفايات.

وبعد الاجتماع قال شهيب: "اطلعنا اليوم على سير العمل، ومما لا شك فيه أن العمل ايجابي وجدي والاجتماعات مفتوحة، وسيكون هناك اجتماع عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد".

اضاف: "الموقع الأول هو سرار، العمل يتم هناك بسرعة كبيرة والموقف سينجز وسيبدأ العمل بالمطمر الصحي وتقدمنا بشكل كبير جدا. بالنسبة الى الموقع الثاني فقد جرى حوله نقاش واسع بعد الاعتراضات التي هي برأيي الشخصي غير بيئية وغير علمية، نبحث عن حلول أو بدائل لها، علما أنه بعد أن قام الجيش، مشكورا، بإزالة الألغام من الموقع وبعد وضع خرائط معينة للموقع تبين لنا أنه بدأ استعماله كمب من جديد، وبالتالي يتم القبول بوجود أكثر من مكب، وتتم معارضة انشاء مطمر صحي لأسباب غير علمية وغير بيئية، حتى أن أحدهم قال المياه عندنا الماس وخطتكم من ذهب، والألماس يضرب الذهب، وانا أقول أن لا شيء في العالم يتكون من دون الذهب الذي هو أساس الاقتصاد، وبالتالي بعقل أو علم أو معرفة نسعى للبحث عن حل أو ايجاد بدائل في المنطقة الثانية التي هي ما بين الحدود اللبنانية - السورية وغيرها من المواقع، واذا توصلنا خلال الساعات ال 24 الى موقع جديد قد يكون هو البديل".

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية