شهيب ممثلا جنبلاط في حفل تكريم رؤساء بلديات الغرب الأعلى: نريد رئيسا يعيد لبنان إلى سكة السلامة المؤسساتية 

Article Dateنشر بتاريخ 10/8/2016 
 
 

أقامت وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي، برعاية رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط ممثلا بوزير الزراعة أكرم شهيب، حفل تكريم الرئيس السابق لاتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار وليد العريضي والرؤساء السابقين للبلديات في المنطقة، وافتتاح ملعب بيصور الرياضي، وذلك في باحة الملعب في البلدة، بحضور النائب فادي الهبر، مفوض الاعلام في الحزب رامي الريس، وكيل داخلية الغرب زاهي الغصيني، رئيس اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار الحالي رئيس بلدية رمحالا ميشال سعد، ممثل الحزب الديمقراطي اللبناني نديم يحيي، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب، مسؤول الجبل في "حزب الله" بلال داغر، ممثلي احزاب ورؤساء بلديات ومخاتير، وفاعليات اجتماعية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب التقدمي الاشتراكي، وكلمة ترحيبية للزميل هشام يحيى، ألقى مدير فرع الحزب التقدمي في بيصور نجا ملاعب كلمة، قال فيها: "نلتقي اليوم في مناسبة تكريم رئيس اتحاد بلديات الغرب الأعلى السابق ورؤساء البلديات السابقين لهذه المنطقة وافتتاح ملعب بيصور الرياضي الذي عمل الحزب فرع بيصور على انشائه، ونرحب بكم في بيصور المقاومة في الكرامة والوفاء، بيصور العلم والمعرفة"، مضيفا: "ليس غريبا على فرع الحزب ان يبني مركزا رياضيا وثقافيا وكشفيا، لكوننا نريد بناء مجتمع حضاري وتقدمي، وجيل مثقف واع ومسؤول".

ثم ألقى رئيس بلدية كيفون السابق محمد الحكيم كلمة باسم رؤساء البلديات السابقين، قال فيها: "جمعة مباركة في زمن مبارك رغم آلامه التي ما زالت صداها تتردد في الضمائر والعقول، لقاء خير نسلط فيه الضوء على المسؤولية والتعاون والثقة، في امسية من امسيات هذا الجبل، جبل الادوار الحاسمة والمهام التي تقارب زوايا التاريخ الحادة بعقل رصين وهدوء مكين، متجاوزا كثيف حياته ومندرحا في المصير المقرر والمختار بحرية قرار والخيارات الصعبة، وهذا ما يقدمه مثالا وأمثولة، لكل ذي بصيرة وعقل، وليد جنبلاط. ونؤكد اننا كرؤساء بلديات سابقين لن ننسحب بل نضع ما اكتسبنا بتصرف الاتحاد والبلديات".

بدوره، ألقى العريضي كلمة، استهلها بالقول: "بداية، لابد لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لصاحب الرعاية على هذه المبادرة الكريمة، وهي عربون وفاء لنا من رجل الوفاء والعطاء، الذي كان دائما وما زال الى جانب بلدياتنا واتحادنا الى جانب ابناء قرانا وبلداننا، من اجل تنميتها وتعزيز العيش المشترك فيها".

أضاف: "نبارك لأبنائنا في بيصور والمنطقة بهذا الصرح الرياضي الجديد، ونؤكد أن هذا الملعب مفتوح لكل أبناء بيصور والمنطقة. فقد كان لنا شرف تأسيس اتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار في العام 2011. ونحن رؤساء بلديات كيفون، بيصور، مجدليا، رمحالا، دفون، البنية، كفرمتى، البساتين وعيناب، نعمل لأهداف واضحة ومحددة هي التنمية بكافة عنوانها".

من جهته، قال سعد: "من بيصور الأبية العصية شكر من القلب لصاحب الرعاية وللحزب التقدمي على مبادرتهم بتكريم زملاء قدموا ولا يزالون، وضحوا ولم يتاخروا في سبيل بلداتهم ومنطقتنا بشكل عام ومهما قلنا بحق هؤلاء الزملاء، لن نستطيع ان نوفيهم بعضا في حقهم، خصوصا رؤساء البلديات الذين كان لي شرف التعاون معهم في تأسيس اتحاد البلديات"، متوجها لهم بالقول: "على العهد باقون في مسيرة الاتحاد مستمرون، وباسم اتحاد البلديات نجدد لكم شكرنا ومحبتنا".

وتطرق الى موضوع مستديرة قبرشمون، "نظرا لحيويته واهميته"، فدعا إلى "الانتهاء من هذه الاشكالية وتنفيذ هذا المشروع، لما نعانيه جميعا على هذا الدوار، فلنتعاون معا على تفكيك هذه المشاكل، ولنحاول حل ما امكن منها، دون انتظار الحلول لن تأتي من الدولة الغائبة عن السمع".

شهيب

بعد ذلك، ألقى شهيب كلمة جنبلاط، فقال: "يشرفني ان أنقل لكم تحية رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وتقديره لرئيس الاتحاد السابق ورؤساء البلديات السابقين الذين بذلوا ما استطاعوا من أجل تنمية بلدات ومنطقة عزيزة، ودعوته رئيس الاتحاد الجديد ورؤساء البلديات الجدد لمتابعة المسيرة وشبك الأيادي وتوحيد الجهود على مسار تنمية يريدها ونريدها مستدامة".

أضاف: "نؤكد مجددا أن من اختاره اهلنا للبلدية يمثلهم ويمثلنا، وأن التنافس الذي شهدناه كان على الخدمة العامة، التي هي في تطوير بلداتنا ومنطقتنا، الذي يحتم علينا جميعا العمل المشترك والتخطيط الاستراتيجي، ووضع خطط مرحلية تلحظ مشاركة كل الكفاءات في بلداتنا ومنطقتنا، واذا كان التعاون مطلوبا في كل حين، فهو اليوم مطلوب بإلحاح في ظل ما نعاني منه في لبنان من تعطيل وتشرذم وانقسام وتدهور اقتصادي واعباء حياتية ومعيشية يثقلها الوضع السياسي المأزوم والوضع الاقليمي المتفجر، ولاننا نعيش كل هذه الضغوط، تحتم المسؤولية علينا مضاعفة الجهود المحلية، وخصوصا البلدية للاسهام في الحد من التدهور وتأمين الحد الممكن من الخدمات لاهلنا، والحد الممكن من الانماء، لان لا انماء كاملا ومستداما من دون حكومة فاعلة، ولا حكومة فاعلة من دون مجلس نيابي يشرع ويحاسب، ولا مجلس نيابيا يشرع ويحاسب من دون انتخاب رئيس للجمهورية".

وتابع: "نريد رئيسا يعيد لبنان إلى سكة السلامة المؤسساتية، وسكة الوصول الى انتخاب رئيس توافقي وطني هو المخرج من الازمة، وهو المدخل لتسوية وطنية تنقذ الوطن. ومسؤوليتنا جميعا تقتضي بالسعي الى هذه التسوية وانجازها، كذلك مسؤولياتنا جميعا كقوى سياحية تكمن بالسعي الى هذه التسوية، والكف عن تعطيل الحكومة والمجلس النيابي والرئاسة والمؤسسات".

واعتبر شهيب أن "التنمية مطلوبة من البلديات، والتنمية الصحيحة والمستدامة لا تتأمن الا بالتعاون والتوافق والعمل المشترك والاحتضان الاهلي، واقدر حرصكم جميعا على ايجاد المناخ الصالح للعمل في منطقتنا العزيزة".

وختم: "مبروك هذا الموقع الرياضي الذي يجمعنا، ملعب بيصور الرياضي".

بعد ذلك، قدم كل من شهيب والعريضي وملاعب الدروع التقديرية للعريضي ورؤساء البلديات السابقين، وهم:

- كفرمتى الاسبق فؤاد خداج

- كفرمتى السابق حسين الغريب

- البنية - فارس جابر

- البساتين - غالب مرعي

- دفون - نعمة ابي عاد

- مجدليا - حسين مطر

- كيفون - محمد الحكيم وناصر سعد

- عيناب - فؤاد الشعار

- شملان - سعيد ابي حيدر

- عيناب - هيثم ابي صعب

- سر حمول - نظير نور الدين

- سوق الغرب - كميل نصار

- بعورته - احمد العياش

- دفون - جريس شعيا

- بيصور الاسبق امين ملاعب.

وافتتح الملعب ختاما، واقيم حفل كوكتيل.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية