وزير الزراعة استقبل سفير لبنان في الجزائر 

Article Dateنشر بتاريخ 6/10/2019 
 

استقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس في مكتبه في الوزارة سفير لبنان في الجزائر د. محمد حسن وتطرق البحث خلال اللقاء الى العلاقات الزراعية والتجارية بين لبنان والجزائر وسبل تطويرها ولاسيما في توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم زراعية بين البلدين.
واكد السفير حسن بعد اللقاء «ان البحث تطرق الى اعداد مذكرة تفاهم واتفاقية زراعية بين لبنان والجزائر في مجال الزراعة والتنمية الريفية، لاسيما ان هناك منتجات زراعية تأخذ طابعاً اقتصادياً هاماً في البلدين وفي مقدمها التمر الجزائري والتفاح اللبناني. ولذلك هناك جهود  لتكون هذه السلع معفاة من الضرائب والرسوم الجمركية».
وأشار الى «ان هذه المذكرة ستوقع خلال زيارة وفد حكومي واقتصادي  لبناني الى الجزائر في نهاية العام الحالي من ضمن 12 اتفاقية، في اطار العمل على تنشيط وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين».
ولفت السفير حسن الى «ان الجزائر تذخر بإمكانات اقتصادية وزراعية ضخمة لا حدود لها، نظرا  لمساحتها الكبيرة (اكثر من مليوني كلم2)، وهي تحتاج الى مهندسين زراعيين وتقنيين وفنيين للعمل في القطاع الزراعي الجزائري بشقيه النباتي والحيواني (البان واجبان) وفي مجالات التعليب والتوضيب والتغليف والتسويق. وهذا الامر سيسمح بتوفير فرص استثمارية لراس المال اللبناني، وفرص عمل للبنانيين تسمح بالمزاوجة بين الخبرات اللبنانية والانتاج الزراعي الجزائري، لتوضيبه وتسويقه في اوروبا وافريقيا، وتعود منافعه لمصلحة الشعبين الشقيقين».
جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية