الوزير شهيب وقع اتفاقية تنسيق حول استخدام المياه المبتذلة المعالجة في الري في اطار اختتام مشروع ACCBAT 

Article Dateنشر بتاريخ 12/10/2015 
 
 

رعى وزير الزراعة اكرم شهيب حفل اختتام مشروع التكيف مع تغير المناخ من خلال تحسين إدارة الطلب على المياه في الزراعة المروية عن طريق إدخال تكنولوجيات جديدة وأفضل الممارسات الزراعية (ACCBATووقع في مكتبه في وزارة الزراعة اتفاقية تنسيق حول استخدام المياه المبتذلة المعالجة بين وزارة الزراعة والمركز الوطني الأردني للبحث والإرشاد الزراعي ووزارة الزراعة اللبنانية ووزارة الزراعة في تونس كشركاء في المشروع.

 

 

حفل التوقيع تم بحضور مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي في الاْردن الدكتور فوزي الشايب، والدكتورة نجاة الغربي من وزارة الزراعة في تونس. ويأتي هذا البروتوكول في اطار تشجيع دعم مؤشر نوعية مياه الريّ (IWQI) الذي طوره مشروع أقباط كأداة مفيدة في الممارسات الزراعية الوطنية الفضلى لمساعدة المزارعين والمرشدين الزراعيين وأصحاب المصلحة كافة في تقييم شروط استخدام المياه المبتذلة المعالجة لاستخدامها بشكل فعال في الريّ.

وكان مشروع أقباط قد اختتم اعماله اليوم في فندق ريفييرا في بيروت بحضور ممثل الاتحاد الاوروبي في لبنان ماريشيلو موري، الرئيس الفخري لمعهد التعاون الجامعي في روما (ICU) السيد جوفاني ديانا، ممثل الادارة المشتركة لبرنامج الجوار عبر الحدود في حوض البحر المتوسط 2007 - 2013 الدكتور عصمت كراتشه، ممثل معهد التعاون الجامعي في لبنان خوسيه انطونيو، مدير عام المركز الوطني للحث والارشاد الزراعي في الاردن د. فوزي الشيات، وعدد من رؤساء البلديات ورئيس اتحاد بلديات زحلة، ومزارعين وعدد من موظفي الادارات والمؤسسات الرسمية والعامة.

وبعد النشيد الوطني اللبناني والنشيد الاوروبي تحدثت المديرة الوطنية للمشروع المهندسة ماجدة مشيك ثم تحدث ممثل الاتحاد الاوروبي في لبنان ماريشيلو موري، والرئيس الفخري لمعهد التعاون الجامعي في روما (ICU) السيد جوفاني ديانا، وممثل الادارة المشتركة لبرنامج الجوار عبر الحدود في حوض البحر المتوسط 2007 - 2013 الدكتور عصمت كراتشه، وممثل معهد التعاون الجامعي في لبنان خوسيه انطونيو، واجمعت الكلمات التي ألقيت على اهمية المشروع وضرورة تعميم نتائجه بعد ان حقق أهدافه وانشاء المزيد من المشاريع النموذجية في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية