شهيب استقبل مدير عام ايدال وجمعية آمورت ووفد تجار البطاطا 

Article Dateنشر بتاريخ 4/11/2016 
 
 

عرض وزير الزراعة أكرم شهيب مع رئيس مجلس ادارة مدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) المهندس نبيل عيتاني النتائج المحققة للجسر البحري للصادرات اللبنانية خلال 5 أشهر من العمل، والتي تظهر تغطية هذا الجسر لكامل الطلب لجهة الصادرات الزراعية اللبنانية التي شملت 1282 شاحنة تحمل منتجات لبنانبة مصدرة على متن العبارات البحرية من ضمنها 1148 شاحنة مدعومة وذلك خلال 25 رحلة بحرية للعبارات الثلاث المسجلة والمنتسبة الى الجسر البحري للصادرات اللبنانية.

وكانت الوجهة الرئيسية للعبارات مرفأ ضبا في المملكة العربية السعودية، وشكلت 86% فيما بلغت العبارات الى مرفأ العقبة 14%.

ولفت المهندس عيتاني الى انه تم تحميل 83% من الشاحنات المدعومة بمنتجات زراعية فيما تم تحميل 12% منتدات صناعات غذائية و5% منتجات صناعية.

وبلغت الصادرات الزراعية عبر البرنامج خلال 5 أشهر 25646 طن.

 

 

جمعية آمورت AMURT وAFDC

وبحث شهيب مع وفد جمعية آمورت مشروع «منحة الجبل»، الهادف الى دعم اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي. ويتضمن المشروع تدريب 100 شاب من الفئة العمرية 15 – 25 سنة على تقنيات الزرع بهدف تشجير عشرة آلاف غرسة في منطقة الشوف بالتعاون مع جمعية حماية الثروة الحرجية والتنمية AFDC بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وأبدى الوزير شهيب الاستعداد الكامل لتأمين الدعم المطلوب لاتمام المشروع خصوصاً أن الجمعية تعنى أيضاً بالتربية والتعليم وبالشؤون الاجتماعية للاجئين السوريين وتتولى المساعدة على تعليم 1200 طالب وطالبة في المدارس الرسمية وفي مدرسة تابعة للجمعية في المنطقة.

تجار البطاطا

واستقبل شهيب وفداً من تجار البطاطا ضم نقابة تجار الخضار في البقاع وممثلين عن اسواق الخضار في المدينة الرياضية في بيروت، سن الفيل، وطرابلس شكره على الالتزام بالرزنامة الزراعية مع مصر، وعرض للايجابيات المحققة بالتنسيق مع وزارة الزراعة اللبنانية ومصر في مجال استيراد البطاطا في اوقات محددة.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية