وزير الزراعة تابع ملف انتاج الحليب وشؤوناً زراعية واستقبل السفير القطري 

Article Dateنشر بتاريخ 3/13/2019 
 

    

 

 

 

 

استقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس في مكتبه في الوزارة أحمد زيدان ومحمد زيدان من شركة «ليبان ليه» (Liban Lait)، وتطرق البحث الى ملف انتاج الحليب ومشتقاته، واكد الوزير اللقيس على اهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذا القطاع، ولاسيما بين منتجي الحليب الطازج وأصحاب المعامل، وتوفير الدعم التقني والفني والصحي والارشادي للمربين لتعزيز نوعية وجودة الحليب. ولفت إلى اهمية الحفاظ على هذا القطاع الذي يوفر فرص العمل للمربين في الارياف ويعزز من استقرارهم في قراهم.

 

السفير القطري

واستقبل الوزير اللقيس السفير القطري محمد حسن جابر بحضور مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود، وتطرق البحث الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجال الزراعي، وتعزيز التبادل التجاري.

كما تطرق البحث الى ملف زيارة الوزير يومي الثلاثاء والاربعاء الى الدوحة لفتح الاسواق القطرية امام الانتاج الزراعي اللبناني وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الزراعة في البلدين، وسيرافق المهندس لحود الوزير في زيارته الى قطر.

 

النائب قيصر معلوف

وبحث الوزير اللقيس مع مقرر لجنة الزراعة والسياحة النيابية النائب قيصر معلوف هموم بحضور المهندس لحود مشاكل القطاع الزراعي، وقدم النائب معوض رؤية لتأمين أسواق للإنتاج الزراعي اللبناني، كما تطرق البحث الى اعادة دعم زراعة الشمندر السكري لما تشكله من أهمية اقتصادية في حياة المزارعين في البقاع وفي الدورة الاقتصادية.

 

نقابة أصحاب وعمال المشاتل في الجنوب

واستقبل الوزير اللقيس وفد نقابة أصحاب وعمال المشاتل في الجنوب وتطرق البحث الى ملف انتاج الشتول والتعاون مع الوزارة. وطالب الوفد بدعم المشاتل عبر شراء شتول الزيتون المنتجة محلياً.

واستقبل الوزير اللقيس رئيس اللجنة الزراعية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة رفلة دبانة.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية