توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة الزراعة وكل من مركز سيام ومنظمة الفاو 

Article Dateنشر بتاريخ 11/16/2015 
 

 

وقع وزير الزراعة أكرم شهيب والامين العام للمركز الدولي للدراسات العليا الزراعية المتوسطية CIHEAM كوسيمو لاشيرينيولا بحضور الامين العام للمركز الوطني للبحوث العلمية د. معين حمزة والمدير العام للزراعة المهندس لويس لحود ووفد مركز سيام مذكرة تفاهم تهدف الى وضع مشاريع تعاون التنمية الريفية واعداد المهندسين لدرجة الماجيستر والدراسات العليا ولتقديم منح التدريب مخصصة للمهندسين والعاملين في وزارة الزراعة والاستفادة من البرامج الثنائية التي يمكن ان تنفذها السيام والمنظمات الدولية الاخرى في لبنان بالتعاون مع وزارة الزراعة.

واكد لاشيرينيولا على تطوير القطاع الزراعي ولاسيما في مجال التدريب والتنمية الريفية وحماية الموارد الطبيعية، خصوصاً ان لبنان لا يعيش فقط ازمة نفايات وانما هناك تحديات اخرى قادمة لا بد ان يستعد لمواجهتها ومنها التغير المناخي وتراجع كمية المتساقطات وتوفير الامن الغذائي. ولفت الى اهمية انشاء اطار عمل لتعزيز النشاطات وبناء القدرات والاستجابة لمختلف التحديات التي تواجهها منطقة المتوسط.

مذكرة تفاهم مع الفاو

 

 

 

ووقع الوزير شهيب نيابة عن الحكومة اللبنانية والمدير العام المساعد لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة – الفاو الممثل الاقليمي للشرق الادنى وشمال افريقيا عبد السلام ولد احمد نيابة عن الفاو مذكرة تفاهم لتنظيم الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر الفاو لاقليم الشرق الادنى الذي يستضيفه لبنان من 18 الى 22 نيسان 2016 بحضور مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود وممثل الفاو في لبنان الدكتور موريس سعادة. وتطرق البحث خلال اللقاء الى مجمل التحديات والملفات التي تواجهها وزارة الزراعة وما يمكن لمنظمة الفاو والدول المانحة المساهمة في المساعدة فيها من خلال البرامج والمشاريع بالاضافة الى استضافة لبنان للمكتب شبه الاقليمي لمنظمة الفاو.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية