التقدمي كرم أساتذة متقاعدين في عاليه ضو ممثلا شهيب: 

Article Dateنشر بتاريخ 5/19/2016 
 
 

للبلديات دور اساسي في دعم واحتضان المدرسة الرسمية

 

كرمت مفوضية التربية والتعليم في الحزب "التقدمي الاشتراكي" والمكتب التربوي في منطقة جرد عاليه الاساتذة الذين تقاعدوا عن الاعوام 2011 -2016، باحتفال أقيم في قاعة ثانوية مارون عبود في بلدة صوفر، برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب ممثلا بالمدير العام لتعاونية موظفي الدولة السابق انور ضو، مفوض التربية والتعليم في الحزب مدير ثانوية عين دارة سمير خالد نجم، وكيل داخلية الحزب "التقدمي" في الجرد ممثلا بالمعتمد سلطان عبد الخالق، مدير بنك عودة في محطة بحمدون يوسف عبيد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات حزبية زتربوية واجتماعية ومديري الثانويات والمدارس في المنطقة وحشد من الاهالي.

بعد النشيد الوطني، ألقت مقررة مكتب التربية في الجرد المربية مها الذيب كلمة، اثنت فيها على "دور المفوضية والعمل التربوي المميز الذي تقوم به من خلال نشاطات المكاتب التربوية بما فيها مكتب الجرد والحرص الدائم على الاهتمام بكل ما من شأنه رفع مستوى المدرسة الرسمية والنهوض بها".

وتحدث علي سري الدين باسم المكرمين، مثمنا "اهتمام مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي في تقدير جهود من اعطوا وضحوا لاعوام طويلة من عمرهم وصحتهم في خدمة التربية والتعليم".

من جهته، هنأ مفوض التربية سمير نجم المجالس البلدية الجديدة والمخاتير، آملا "ان تكون نهضة جديدة في جميع البلدات والقرى"، مقدرا "التوافق والروح الوطنية التي رافقت العملية الانتخابية". وقال: "نأمل من خلال هذا التكريم ان نفي من علمنا وتعب وضحى من اجلنا جزءا ولو بسيطا من فضلهم وتعبهم".

كلمة راعي الاحتفال القاها انور ضو الذي نقل تحيات شهيب للمكرمين فردا فردا وتهنئته لهم. وتحدث ضو عن "حالة المدرسة الرسمية في لبنان واهمية المسؤولية الملقاة على عاتقنا للنهوض والارتقاء بالتربية لانها الاساس في بناء الوطن".

واكد ضو "اننا لا نريد انتظار الدولة لانها عجزت عن النهوض بالمدرسة الرسمية. ففي دول العالم المتقدم تلعب البلديات دورا اساسيا في دعم واحتضان المدرسة الرسمية خصوصا، وتمنيت على المجتمع المحلي لعب دور اساسي وفاعل في استنهاض المدارس وان يضع يده بيدها لما فيه خير ومصلحة طلابنا".

ووجه ضو التحية للمتقاعدين متمنيا لهم "دوام الصحة والعافية وان يمضوا تقاعدهم كما يتمنون من النشاط، وهم في الجبل الذي تعب واعطى وزرع قيم واخلاق ومعرفة"، منوها بمكتب التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي على هذا التكريم، متمنيا له "الاستمرار في عطائه المميز".

بعد ذلك، قدم ضو ونجم والذيب دروعا تقديرية للمكرمين التالية اسماؤهم: سامي حمد الاحمدية، سعاد امين شيا، علي سري الدين، غسان هاني ابي جمعة، محمد مجيد حمزة، مجيد سلمان الاحمدية، منى سليمان حداد، نور حليم ابي المنى، الياس وديع كرم، آمال سليمان حداد، حسين اسعد هاني، حليم محمد عجيب، حياة شكيل سليمان، دنيا سلوم نجم، سعيد سلمان بو غانم، سليمة عبدالله نجم، ناهدة عبد الخالق.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية