شهيب: يُخضع استيراد التفاح والإجاص والبطاط المجلدة للإجازة المسبقة 

Article Dateنشر بتاريخ 9/20/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفداً من تجمع المزارعين في لبنان برئاسة  ابراهيم الترشيشي. وتداول الوزير شهيب مع الوفد بلائحة مطلبية تسلمها من الوفد طالب فيها بإلغاء استيراد التفاح والإجاص والبطاطا المجلدة، متابعة ملف القمح مع كل من وزارة الإقتصاد ووزارة المالية، تقديم التسهيلات اللازمة والضرورية لتصدير الإنتاج الزراعي اللبناني في مرفأ بيروت، متابعة بعض القضايا العالقة مع مؤسسة إيدال، كما تطرق البحث إلى العوائق والعراقيل التي تواجه المزارعين على صعيد الواقع القائم المتعلق بالبواخر التي تعمل على خطوط التصدير الزراعي.

وقد بادر  الوزير شهيب فورا إلى اصدار قرار عن وزارة الزراعة يقضي  بإخضاع استيراد التفاح والإجاص والبطاطا المجلدة طيلة أيام السنة لإجازة استيراد مسبقة صادرة عن وزير الزراعة على أن تطبق على المنتج المستورد المواصفات الفنية المحددة في التشريعات النافذة. كما أكد الوزير شهيب للوفد بأنه سيتابع مع الجهات المعنية بقية مطالب الوفد المحقة لا سيما على صعيد تسهيل عملية الصادرات في مرفأ بيروت. مشددا على أنه لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة التي تحمي الإنتاج والمزارع اللبناني، وتعزز تسهيل تصدير المنتجات اللبنانية إلى الأسواق الخارجية .

ثم استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفداً من الإتحاد العام للنقابات الزراعية برئاسة يوسف محي الدين، وجرى استعراض الواقع الزراعي والمشاكل التي يعاني منها، وقد أكد الوزير شهب امام الوفد بإن وزارة الزراعة حريصة على التعاون مع جميع النقابات الزراعية لتعزيز أوضاع المزارعين، وايجاد الحلول العلمية والصحية والبيئية السليمة للمشاكل والآفات الزراعية في جميع المناطق اللبنانية.

كما التقى الوزير شهيب وفدا من جمعية مدى من منطقة عكار طالب وزير الزراعة برعاية نشاط تحت عنوان "يوم احتفالي لعكار" والذي يأتي في سياق تنفيذ مشروع زراعي ممول من الإتحاد الأوروبي بإسم "تحسين الوضع المعيشي لصغار مزارعي عكار". وقد رحب الوزير شهيب بتقديم رعايته لهذا الحدث الذي يصب في خدمة تنمية أوضاع المزارعين الصغار في عكار، مؤكدا بأن وزارة الزرعة حاضرة دائما لمواكبة ودعم أي نشاط زراعي يصب في خانة دعم المزارعين ومنتجاتهم الزراعية في منطقة عكار العزيزة.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية