ندوة زراعية في ترشيش 

Article Dateنشر بتاريخ 10/21/2016 
 

 

برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبود فريحة وبالتعاون مع بلدية ترشيش، والجمعية التعاونية الزراعية في ترشيش والجوار، وبحضور رئيس البلدية السيد جوزف شعيا ومختار البلدة الياس أبو سمرا، ورئيس الجمعية الاستاذ غابي سمعان وجمع من مزارعي ترشيش والجوار، نظمت مصلحة زراعة جبل لبنان ندوة زراعية ارشادية حول حسن استعمال المبيدات والوقاية من ترسباتها في الخضار والفاكهة ومكافحة ذباب الفاكهة باستعمال تقنيات حديثة" جذب وقتل" للتخفيف من استخدام المبيدات الكيماوية.

حاضر في الندوة الى جانب المهندس فريحة رئيس المركز الزراعي في حمانا المهندس جبران ناصيف، ونوه فريحة بمزارعي ترشيش الذين أعطوا الصورة الجيدة عن انتاج التفاح اللبناني عند زيارة الوفد الروسي لبساتين التفاح التابعة لمزارعي الجمعية التعاونية ولرئيسها في ترشيش باستعمالهم مبيدات "جذب وقتل" والمصائد الفورمونية ما أدى الى تضائل نسبة الترسبات في الثمار.

وشكر كلٌ من رئيس البلدية ورئيس الجمعية التعاونية وزير الزراعة والوزارة على اهتمامهم بترشيس وبمزارعيها. وفي نهاية اللقاء تم توزيع بعض التقديماتا لعينة (المبيدات البيولوجية وسم فأر الحقل ومصائد غذائية وفورمونية ومبيدات "جذب وقتل") لمكافحة ذبابة الفاكهة.

 

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية