شهيب اختتم زيارته الى المعهد الزراعي المتوسطي في مونبلييه - فرنسا 

Article Dateنشر بتاريخ 7/26/2016 
 
 

أنهى وزير الزراعة أكرم شهيّب والوفد المرافق المؤلف من مستشاره المدير العام السابق أنور ضو ومدير عام الوزارة لويس لحود والدكتور سالم درويش، زيارتهم الى المعهد الزراعي المتوسطي siham في مونبلييه -فرنسا، حيث عقدوا عدة لقاءات مع إدارة المعهد ومع رئيس فريق مشروع "إينبارد" السيد جان بول باليسيا، والسيد حاتم بلهوشست والدكتورة تهاني عبد الحكيم.

 

 

وبعد جولة في أرجاء المعهد والاطلاع على أهم النشاطات التي يقوم بها ، تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين الوزارة والمعهد في إطار تدريب موظفي الوزارة، لا سيما لجان الكشف على محلات الأدوية والأسمدة والمصانع الغذائية، وحراس الأحراج، وتعزيز المساحات الحرجية وزيادة الغطاء النباتي، والمساعدة في وضع أو تعديل التشريعات القائمة لحماية الأحراج ولتعزيز الالتزام بسلامة المنتجات الغذائية. كما تناول البحث موضوع زيادة المنح التي يقدمها المعهد للطلاب اللبنانيين. وجرى التأكيد على دور مشروع "إينبارد" في تعزيز ونشر الممارسات الزراعية الجيدة في إطار سلاسل الانتاج ولاسيما التفاح والعسل وزيت الزيتون والحمضيات والخضار والحليب.

هذا وقد تم الاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد ووزارة الزراعة اللبنانية خلال الشهرين المقبلين.

وشكرت إدارة المعهد وزير الزراعة أكرم شهيّب والوفد المرافق على الزيارة وعلى الدعم والتعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والمعهد.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية