شهيب يخضع استيراد الدواجن المجلدة للإجازة المسبقة 

Article Dateنشر بتاريخ 9/28/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفداً من مربي الدواجن في لبنان ضم ممثل عن نقابة مربي الدواجن  أيمن زين الدين ، وتناول البحث حاجات مربي الدواجن والمشاكل التي يعانون منها.

وقد أكد الوزير شهيب أمام الوفد  بأن حماية قطاع الدّواجن والإنتاج اللبناني وضمان الجودة والنوعية و سلامة الغذاء، هو على رأس أولويات وزارة الزراعة المستنفرة بكل طاقاتها وامكانياتها لضبط المخالفات ومكافحة أي تلاعب في هذا القطاع الواعد في لبنان.

وبعد مطالبة الوفد بضرورة اتخاذ تدابير من وزارة الزراعة لضبط عمليات الإستيراد للدواجن المجلدة من الخارج، بادر الوزير أكرم شهيب فوراً إلى اصدار قرار عن وزارة الزراعة يقضي بإخضاع استيراد الدواجن المجلدة طيلة أيام السنة لإجازة استيراد مسبقة صادرة عن وزير الزراعة على أن تطبق على المنتج المستورد المواصفات الفنية المحددة في التشريعات النافذة.

كما أكد شهيب بأنه لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المناسبة التي تساهم في تحصين حماية الإنتاج اللبناني والمربين ومنع أي تلاعب بالأسعار، مطالبا المربين بضرورة مساعدة الوزارة على صعيد كشف المتلاعبين بهذا القطاع لملاحقتهم أمام القضاء، ولإطلاع الراي العام  اللبناني عبر وسائل الإعلام عن اسماء كل من يتلاعب بغذاء الناس وصحتهم.

وكذلك، استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفدا من منظمة الأمم المتحدة للبيئة الـ UNEP تقدمه الدكتور إياد أبو مغلي، حيث عرضوا استعداد الـ UNEP لمساعدة لبنان في وضع خطة استراتيجية وطنية طويلة الأمد لمعالجة النفايات، وخطة وطنية للتوعية والإعلام، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والإدارات المعنية. بدوره، أكد الوزير شهيب بأنه منفتح وحاضر لأي  تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للبيئة الـ UNEP من شأنه أن يعزز ويطور مسار معالجة النفايات وفق أعلى المعايير البيئية الصحية والسليمة في لبنان.

واستقبل وزير الزراعة اكرم شهيب وفدا من جمعية حيوانات لبنان  LEBANON ANIMALS تقدمه المدير التنفيذي للجمعية جايسون ماير،وقد جرى البحث في كيفية تعزيز ثقافة وممارسة الرفق بالحيوان في لبنان على كل المستويات لا سيما على صعيد القضايا المتعلقة بالمسالخ.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية