ندوتان في غزير ونهر ابراهيم بالتعاون مع الفاو 

Article Dateنشر بتاريخ 2/29/2016 
 
   

برعاية وزير الزراعة الأستاذ أكرم شهيب ممثلا برئيس مصلحة-زراعة جبل لبنان م.عبود فريحة نظمت مصلحة زراعة جبل لبنان ندوتان زراعيتان في غزير ونهر إبراهيم، التي تأتي في إطار سلسلة من الندوات والمحاضرات الزراعية تشمل معظم المناطق الزراعية في لبنان وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

 

 

 وحضر الندوة في غزير نائب رئيس اتحاد بلديات كسروان ورئيس بلدية غزير القنصل إبراهيم الحداد ورئيسة المركز الإنمائي في كسروان ديزيريه جوزف ورئيسة المركز الزراعي في كسروان م. ريما مهنا وفريق عمل المركز جونيه وحشد من مزارعي غزير والجوار.

وحاضر في الندوة المنسق الوطني لمشروع مسح وإدارة ذباب الفاكهة المهندس نقولا عيد، والمهندسة روزين حبشة وتم شرحٌ مفصل لدورة حياة ذباب الفاكهة وطرق مكافحتها خصوصاً بالمصائد الفورمونية والغذائية وتم توزيع مواد جذب وقتل لذباب الفاكهة وتقديمات أخرى للمزارعين.

 

 

نهر ابراهيم

امـــا الندوة في نهر إبراهيم، فكانت بحضور مختار البلدة جورج ضو، ورئيس البلدية طوني مطر، بالإضافة لحضور المستشار الوطني لمشروع مسح وإدارة ذبابة الفاكهة م. بولين عيد مع فعاليات وحشد من مزارعي نهر إبراهيم والجوار الى جانب فريق عمل المركز الزراعي في جبيل. 

وعملت رئيسة مصلحة وقاية النبات م. سلفانا جرجس، ورئيس دائرة وقاية المزروعات م. يوسف المصري على تدريب المزارعين على الإدارة المتكاملة للآفات وحسن استعمال المبيدات والوقاية من ترسباتها بالفاكهة والخضار.

وشدد م. فريحة في الندوتين على التعاون بين البلديات والمجتمع الأهلي والمزارعين مع الوزارة ومع المراكز الزراعية خصوصاً في جبيل وجونيه,

وشكر كل من رئيس بلدية غزير ومختار بلدة نهر إبراهيم وزارة الزراعة وفريق عملها وفي مقدمتهم معالي وزير الزراعة الأستاذ أكرم شهيب ومدير عام الزراعة المهندس لويس لحود لما يبذلونه من جهود في هذه الظروف الصعبة لرعاية القطاع الزراعي وتأمين المساعدات الفنية والعينة للمزارع اللبناني.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية