شهيب يستقبل وفدا من مجلس الاعمال اللبناني – الاسباني وبلدية ترشيش 

Article Dateنشر بتاريخ 8/29/2016 
 
 

استقبل وزير الزراعة اكرم شهيب وفدا من مجلس الاعمال اللبناني الاسباني برئاسة طلال زهر، وبحث معه في العلاقات الزراعية بين لبنان واسبانيا، وأبدى الوفد ملاحظات حول الإجراءات الكثيرة والمعقدة التي تعيق تصدير المنتجات اللبنانية نحو اسبانيا.

ووعد الوزير شهيب بمتابعة مسألة تسهيل الإجراءات والمعاملات المتعلقة بدخول المنتجات اللبنانية الى الاسواق الاسبانية، خصوصا ان الميزان التجاري بين البلدين يميل كثيرا لمصلحة اسبانيا، وخصوصا أيضا أن هناك علاقات تاريخية ومتينة تربط لبنان واسبانيا، وكذلك مصالح اقتصادية مهمة بين البلدين يجب الحفاظ عليها وتطويرها على الصعد كافة لاسيما الزراعية منها.

بلدية ترشيش

ثم استقبل الوزير أكرم شهيب رئيس بلدية ترشيش جوزيف شعيا على رأس وفد من البلدية، وتطرق البحث إلى مسألة تصدير انتاج التفاح اللبناني الى الخارج، حيث عرض الوزير شهيب الجهود التي تبذلها الوزارة على هذا الصعيد مع عدد من البلدان لاسيما مصر والسودان والأردن وروسيا.

وحول امكانية تقديم المساعدات الزراعية لبلدية ترشيش، أعرب الوزير شهيب عن استعداده التام لتقديم كل ما تحتاج إليه بلدة ترشيش في هذا المجال، لا سيما على صعيد عقد الندوات الزراعية وتوسيع المساحات الحرجية وتقديم الأشجار المثمرة وتوزيع الأدوية.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية