سلام التقى وزير الزراعة 

Article Dateنشر بتاريخ 10/29/2015 
 
 

شهيب: سلمته التقرير التقني لملف النفايات والمطلوب من السياسيين التعاطي بمسؤولية لإنجاح الخطة

 

عقد رئيس الحكومة تمام سلام اجتماعا، قبل ظهر اليوم، مع وزير الزراعة أكرم شهيب وبحث معه في آخر مستجدات ملف معالجة النفايات.

شهيب

بعد اللقاء، قال شهيب: "تشرفت بمقابلة دولة الرئيس الذي سبق وكلفني بملف أسميناه "كرة النار" أي ملف كرة النفايات، وسلمته اليوم تقريرا كاملا عن كل المرحلة التي عمل عليها الفريق التقني دون منة ودون أجر وأعطاني خبرته ورأيه السليم بعيدا عن أي رأي سياسي او مناطقي او مذهبي أو ديني مستندا فقط الى العلم. وهذا التقرير يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالعمل الدؤوب منذ اليوم الأول وحتى الساعة. ونحن منذ 31 آب 2015 وحتى اليوم ما زلنا نتسابق مع الزمن لحل هذه المشكلة، واعتقد اننا سننتهي من الملف خلال 48 ساعة، ونحن ما زلنا نعمل في الربع الساعة الأخير لبت هذا الملف على أساس منطق الشراكة سلبا او ايجابا، يجب ان ننهي كل الأمور في خلال 48 ساعة".

وتابع: "مثلما وعدت، سلمت دولته الملف وهو يتضمن مسار العمل الذي كنا نسعى لتحويله من ملف يتضمن المشاكل والفوضى والإنفلاش والإنفلات الى حل مستدام لمشكلة النفايات في لبنان، هذا الملف فيه الكثير من الدقة والعمل على كل المستويات. تمكنا من تجاوز جزء كبير جدا من المشاكل وبعض الأمور ما تزال عالقة. واللجنة وأنا نعمل على حلها حتى لا نسجل مواقف او نرصد مواقف او نسجل انتصارا. الهدف من كل هذا العمل هو حل مشكلة النفايات. تعاونا مع الجميع وسنستمر في هذا التعاون من اجل الوصول الى حل عسانا ننجح، وكي ننجح المطلوب من القوى السياسية ترجمة الاقوال الى افعال والتعاطي مع الملف المقلق لكل الناس بمسؤولية والتجاوب العملي لإنجاح الخطة عبر تأمين مستلزمات نجاحها ومن بينها المطامر".

أضاف: "الحكومة قامت بما هو مطلوب منها، وتم ترقيم مراسيم البلديات اي انها صدرت وهذا حق لها، منها مرسوم البدء بأعمال الكهرباء في إنشاءات مطمر الناعمة ومراسيم الصندوق المستقل للبلديات ومرسوم الهاتف الخلوي، كل هذه المراسيم ترقمت ما يعني انها ستذهب للتنفيذ فورا. التواصل سيستمر، و انا سأغادر من هنا لألتقي مع حزب "الكتائب اللبنانية" و"التيار الوطني الحر"، وآمل ان نصل الى حلول من خلالهما لنعود ونلتقي عند السادسة من مساء انا ووزير المالية علي حسن خليل مع الرئيس تمام سلام لاستكمال البحث في هذا الملف".

وردا على سؤال عما اذا كان أعطى "حزب الله" جوابه بالنسبة الى مطمر البقاع، قال شهيب: "ان "حزب الله" وحركة "أمل" أديا ما عليهما".

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية