برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمديرية العامة للتعاونيات والاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية 

Article Dateنشر بتاريخ 8/31/2016 
 
 

 برعاية وحضور وزير الزراعة الأستاذ أكرم شهيب، وحضور ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيروت السيد جياناندريا فيلا، تم توقيع بروتوكول تعاون بين مدير صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المهندس هيثم عمر، والمدير العام للتعاونيات المهندسة غلوريا أبو زيد ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية الدكتور رضا الميس، يوم الأربعاء الواقع في 31 آب 2016 في مكتب وزير الزراعة في بيروت.

يهدف هذا البروتوكول إلى وضع إطار للتعاون بين الأطراف الثلاثة في مجال البحث والتخطيط والتدريب، وإطلاق برامج ومشاريع تهدف إلى النهوض بالقطاع التعاوني في لبنان. سوف يقدّم صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية خبراته في مجال التدريب والدعم التقني والمتخصص، بعد إجراء الأبحاث وتقييم الواقع بالشكل الذي يحدث تكاملاً مع دور المديرية العامة للتعاونيات، وبرامجها السنوية. ومع الخطط التي يضعها الاتحاد الوطني للتعاونيات، للجمعيات التعاونية واتحاداتها وجمعياتها المتحدة، لتحقيق برنامج متكامل في مجال التدريب والعمل لتنفيذه من خلال ايجاد مراكز تدريب مؤقتة أو دائمة. بالإضافة إلى وضع برامج لتمويل مشاريع التعاونيات وإنشاء معارض مؤقتة ودائمة تساعد على تسويق المنتجات.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود هذا البروتوكول ويتعاون الأطراف الثلاثة على العمل بمضمونه وفقاً لصلاحيات وإمكانيات كل طرف.

وقد نتج هذا البروتوكول بعد أن أطلق صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، برنامج تمويل أفضل المشاريع التعاونية، متوجهاً إلى أكثر من 200 تعاونية فاعلة على كافة الأراضي اللبنانية في مجال الزيتون والنحل والسمك والتصنيع الغذائي، لتقديم منحة مالية تساعد في تطوير قدراتهم الانتاجية وتؤدي إلى خلق فرص عمل، انطلاقاً من اعتبار الزراعة في لبنان هي العصب الأساس في اقتصاد أبناء الريف والضواحي لجهة توفير سبل العيش.

جميع الحقوق محفوظة ©     خصوصية الموقع  |  خريطة الموقع
تم انجاز هذا الموقع بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية