مرتضى التقى ممثلي الشركات المستوردة للأدوية والأسمدة الزراعية ، وأعلن عن استمارة لوزارة الزراعة لضمان وصول هذا الدعم لجميع المزارعين لتأمين الأمن الغذائي.

مرتضى التقى ممثلي الشركات المستوردة للأدوية والأسمدة الزراعية ، وأعلن عن استمارة لوزارة الزراعة لضمان وصول هذا الدعم لجميع المزارعين لتأمين الأمن الغذائي.

التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى ممثلي الشركات المستوردة للأدوية والأسمدة الزراعية ، بهدف تنظيم استفادة المزارعين من المدخلات الزراعية المدعومة على امتداد الأراضي اللبنانية.

WhatsApp-Image-2020-10-02-at-12-32-17-PM-(1).jpeg
مرتضى أكد خلال اللقاء ان الهدف من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية هو ضمان الأمن الغذائي للفترة القادمة للحؤول دون الوقوع في ازمة حادة في الغذاء ، مشددا على إنه من غير المسموح هدر او احتكار المدخلات الزراعية لا سيما بعد الطريق الشاق والنضال لإبقاء الدعم الحكومي  فيما خص هذه المنتجات ، مؤكداً في الوقت عينه ان المحاسبة قادمة لا محال لمن يتلاعب بحقوق المزارعين و سبل دعمهم . 
ولفت مرتضى الى ضرورة تنظيم توزيع هذه المدخلات لضمان سلامة الموسم الزراعي للعام القادم اي ٢٠٢١ لضمان انتاجنا الوطني الزراعي ، والذي يدخل في صلب الصناعة الغذائية المحلية.
مرتضى أعلن خلال اللقاء عن استمارة معتمدة من وزارة الزراعة لتحديد حاجة المزارعين من المدخلات الزراعية خاصة لناحية الأسمدة والمبيدات والبذور ،
 ومعرفة وجهة الدعم الحكومي والمستفيدين منه من جهة ، ومن جهة ثانية لاعداد احصاء زراعي دقيق للمساحات المزروعة ونوعيتها ولأعداد المزارعين واحتياجاتهم وقدراتهم بالاضافة الى تنظيم قطاع الأدوية والأسمدة الزراعية ، عبر وضوح الهيكلية التجارية والتنظيمية لهذا القطاع وتسهيل معالجة اي مواضع الخلل فيه .
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb