مرتضى: لتطوير القطاع الزراعي الانتاجي كونه الوحيد القادر على توفير الأمن الغذائي في لبنان

مرتضى: لتطوير القطاع الزراعي الانتاجي كونه الوحيد القادر على توفير الأمن الغذائي في لبنان

شدد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى على ضرورة تطوير القطاع الزراعي في لبنان بالتعاون مع المنظمات الدولية ومع برنامج الاغذية العالمي (WFP) لتطوير هذا القطاع الانتاجي الوحيد القادر على دعم وتوفير الامن الغذائي للبنانيين، وتأمين الغذاء بسعر مقبول في ظل الازمة الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار الذي يؤثر بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمواطنين وعلى استيراد الاغذية.

WhatsApp-Image-2020-12-18-at-1-42-08-PM.jpeg

ولفت مرتضى الى ان التعاون مع برنامج الاغذية العالمي لا ينحصر بتوفير المساعدات النقدية والغذائية انما يتجه لتطوير بنية القطاع الزراعي، ومشيرا الى الدور الذي يمكن ان يلعبه القطاع التعاوني في ايصال المعرفة والمساعدات الى المزارعين.

WhatsApp-Image-2020-12-18-at-1-42-05-PM-(1).jpeg

بدوره اكد ممثل برنامج الاغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات على اهمية تطوير التعاون مع وزارة الزراعة خصوصا ان البرنامج يساهم في تقديم المساعدات العينية والنقدية لاكثر من مليون شخص من السكان في لبنان من اللاجئين السوريين والفئات الاكثر فقرا، يمكنه ان يوفر مساعدات اكبر عبر تطوير القطاع الزراعي والتنمية الريفية بالتعاون مع وزارة الزراعة.

WhatsApp-Image-2020-12-18-at-1-42-09-PM-(1).jpeg

كلام الوزير مرتضى جاء خلال توقيعه مذكرة تعاون مع ممثل برنامج الاغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات بحضور مدير عام التعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد، الوزيرة السابقة وفاء الضيقة حمزة، وعدد من رؤساء الوحدات في الوزارة.
 
إتصل بنا

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb