مرتضى : الامن الغذائي مهدد وعلى الجميع العمل على تحمل مسؤولياته لأن ترف الوقت لم يعد متاحا

مرتضى : الامن الغذائي مهدد وعلى الجميع العمل على تحمل مسؤولياته لأن ترف الوقت لم يعد متاحا

ناشد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى الجميع لتحمل المسؤولية الوطنية والانسانية في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد والمخاطر الداهمة على الامن الغذائي التي باتت تهدد لقمة عيش اللبنانيين، لافتا الى ان ترف مضيعة الوقت لم يعد متاحاً لاحد في ظل المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة التي تنذر بأزمة قد تطول.

اجتماع-الاستراتيجية-الزراعية-2.jpegاجتماع-الاستراتيجية-الزراعية-1.jpeg
الوزير مرتضى شدد على ضرورة العمل بجد لوضع الاطر اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية الزراعية عبر البرامج والمشاريع لتوفير التمويل اللازم لها من الجهات الدولية المانحة لتطوير القطاع الزراعي وزيادة الانتاج، مشيرا الى ان الفرصة المتاحة اليوم رغم الصعوبات يجب ان نستثمرها لزيادة الانتاج الزراعي وتطوير البنية التحتية الزراعية.
كلام الوزير مرتض جاء خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للاستراتيجية الزراعية بحضور ممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) د. موريس سعادة، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد، الهيئة الادارية للمشروع الاخضر، مدير محطة تل عمارة في مصلحة الابحاث العلمية الزراعية الدكتور ايهاب جمعة، الوزيرة السابقة وفاء الضيقة حمزة، ورؤساء الوحدات في وزارة الزراعة.
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb