مرتضى خلال افتتاح مكتب المشروع الاخضر في الهرمل: من غير المسموح بعد اليوم ان يكون هناك أرض غير مزروعة في ظل الازمة الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار

مرتضى خلال افتتاح مكتب المشروع الاخضر في الهرمل: من غير المسموح بعد اليوم ان يكون هناك أرض غير مزروعة في ظل الازمة الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار

طالب وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى برفع موازنة المشروع الأخضر من أجل مساعدة المزارعين الذين يعيشون ظروفا قاسية وضاغطة، مؤكدا على ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي، بالتعاون مع البلديات والاتحادات ومصلحة الزراعة والمشروع الأخضر، ومهما قست الظروف.
افتتاح-مكتب-المشروع-الاخضر-في-الهرمل1.jpeg
مرتضى اعتبر انه من غير المسموح بعد اليوم ان يكون هناك أرض غير مزروعة في ظل الازمة الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار بعدما أصبح المردود الزراعي جيدا.
كلام مرتضى جاء خلال افتتاحه مكتب المشروع الاخضر في سراي الهرمل بحضور رئيس بلدية المدينة صبحي صقر، وشدد مرتضى بعد قص شريط الافتتاح على أهمية هذه الخطوة والتي تأتي ضمن خطة استراتيجية جادة بتوجيهات من الرئيس نبيه بري في المناطق المحرومة من أجل تخفيف الاعباء وعناء انتقال المزارعين إلى العاصمة مشيرا الى ان هذا المكتب سيكون بخدمة الجميع من ابناء البقاع الشمالي بهدف انجاز معاملاتهم بشكل سريع .
وأضاف مرتضى ان " وزارة الزراعة أنجزت عدد من المشاريع من خلال المشروع الأخضر في قضاء الهرمل بفترة تولي حقيبة هذه الوزارة من الوزير غازي زعيتر والوزير حسن اللقيس..

افتتاح-مكتب-المشروع-الاخضر-في-الهرمل2.jpeg
وأضاف مهما قدمنا تبقى المنطقة بحاجة للكثير من المشاريع الزراعية" .
وتابع مرتضى "استطعنا ومن خلال مسؤولياتنا من تقديم مئات الملفات من جدران الدعم وبرك المياه. كما نحن بصدد تنفيذ بركتي برقا القيقب قي البقاع الشمالي، وقد تم تلزيم بركتي بريصا وكرم شباط في قضاء الهرمل، وهناك ثلاث برك قيد الدراسة في الكواخ وفيسان والبريج".
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb