وزير الزراعة يلتقي المجلس الاقتصادي والاجتماعي

وزير الزراعة يلتقي المجلس الاقتصادي والاجتماعي

في اطار جهوده الرامية الى تسهيل اعادة إطلاق عجلة الاقتصاد الوطني عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي لقاء مع وزير الزراعة عباس مرتضى ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد  لوضع لائحة إجراءات عاجلة، بحضور نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر ومدير عام وزارة الزراعة لويس لحود ومدير عام المجلس د. محمد سيف الدين. كما حضر رؤساء نقابة الصناعات الغذائية ومصدري ومستوردي الفاكهة ومربي الدواجن. كذلك حضر نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة نبيل فهد ممثلا رئيس الغرفة الوزير محمد شقير. رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه رئيس لجنة الزراعة في اتحاد الغرف اللبنانية رفلة دبانة رئيس الاتحاد العام للتعاونيات اضافة الى مشاركة ممثلين عن الفريق الاقتصادي لكل من رئاستي الجمهورية والحكومة وحشد من اهل القطاع.

المجلس-الاقتصادي-والاجتماعي3.jpeg
وخلال الاجتماع شدد عربيد على ضرورة العمل بسرعة تفاديا للاسوأ وكشف ان هذه اللقاءات ستستمر حتى الخروج بورقة واحدة وموحدة، وقال: "نحن بلقاء زراعي وهو سلسلة من اللقاءات القطاعية نبدأها بالقطاع لنتمكن بنهايتها كاهل انتاج لنتمكن في نهايتها من تقديم ورقة للحكومة ومجلس النواب." اضاف: "نعرف ان الحكومة منهمكة بمفاوضات مع صندوق النقد الدولي ولكن هذا لا يمنع من البحث مع القطاعات الانتاجية كيفية اعادة تشغيل المحركات الاقتصادية".
المجلس-الاقتصادي-والاجتماعي1.jpg

المجلس-الاقتصادي-والاجتماعي2.jpeg
بدوره، قال الوزير مرتضى: "نعرف انه في الواقع الاقتصادي المرير الذي يمر به لبنان فان الزراعة تشكل العمود الفقري للبنية الاساسية في ظل ازمة صعبة على مستوى الامن الغذائي والسيادة الغذائية اذا ما جاز التعبير، وايضا حتى لا نبحث عن الغذاء لا بد من ان تكون سلامة الغذاء في سلم اولوياتنا".
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb