مرتضى خلال اطلاق مشروع بركتيْ جرود بريصة وكرم شباط في جرود الهرمل: نعمل لتخفيف عبء الحرمان عن كاهل أهلنا في المناطق البعيدة عن مصدر القرار

مرتضى خلال اطلاق مشروع بركتيْ جرود بريصة وكرم شباط في جرود الهرمل: نعمل لتخفيف عبء الحرمان عن كاهل أهلنا في المناطق البعيدة عن مصدر القرار

أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى أعمال مشروع تنفيذ بركتين جبليّتين في جرود الهرمل، وذلك في كل من جرود بريصة وكرم شباط.
مرتضى، في كلمة له، أشار الى أن البركتين تساهمان في ري ما يوازي اثنين وخمسين هكتاراً، بتمويل من صندوق "اوبك" للتنمية الدولية ضمن مشروع "حصاد" الذي يعنى بتنمية المناطق الجبلية.
وبحضور فعاليات بلدية واختيارية، أكد مرتضى ان هذه المشاريع تتابع بشكل حثيث وبتوجيه من الرئيس نبيه بري الذي يبدي كل اهتمام في سبيل تخفيف عبء الحرمان عن كاهل اهلنا في المناطق التي تعتبر بعيدة عن مصدر القرار.

2.jpeg3.jpeg4.jpeg
وأضاف مرتضى "في هذا المجال افتتحنا مكتب المشروع الأخضر في مدينة الهرمل في سبيل تسهيل معاملات اهلنا وتخفيف التعقيدات الإدارية وبُعد المسافات عن ابناء المنطقة".
وأوضح مرتضى أنه إضافة لهاتين البركتين، تم انجاز دراسة لبركة في جرود منطقة الكواخ في الهرمل لوضعها على سكة التنفيذ في القريب العاجل.
وختم مرتضى "المشاريع سيتوالى تنفيذها في المناطق الجبلية كونها تشكل محور الإستراتيجية الزراعية التي اطلقتها الوزارة والتي تساهم في زيادك المساحات المزروعة والصالحة للزراعة".
وفي الختام شكرت فعاليات المنطقة العشائرية دولة الرئيس نبيه بري لغيرته الدائمة تجاه بعلبك الهرمل والتي تظهر جلياً عبر المشاريع التي تعنى بتخفيف وطأة الحرمان عن مناطق الأطراف لاسيما في الجرود.
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb