الوزير الحاج حسن لبرنامج «صار الوقت»: بيتنا الداخلي يحترق ويجب ان ننجد انفسنا اولاً والعرب كلهم اخوتنا

الوزير الحاج حسن لبرنامج «صار الوقت»: بيتنا الداخلي يحترق ويجب ان ننجد انفسنا اولاً والعرب كلهم اخوتنا

رأى وزير الزراعة د. عباس الحاج حسن أن هامش الحرية في الاعلام اوسع بكثير من اي مهنة في التاريخ ودوره توجيه الرأي العام. وأكد أن عودة الثنائي الوطني لحضور جلسات مجلس الوزراء هو لتسيير شؤون الناس وأنها ليست مشروطة لاسيما ان الازمة الاجتماعية تقتضي العودة من اجل الناس وعلينا ان نوقف الانهيار الحاصل في البلد. ولفت الى انه لا يمكن لنا ان نكمل او نستمر في ما لو بقيت ارقام الموازنة على ما هي عليه. وكشف الى ان وزارة الزراعة باتت اليوم من الوزارات السيادية «في الازمة».
وشدد الوزير الحاج حسن خلال مقابلة مع الإعلامي الاستاذ مارسيل غانم على قناة MTV في برنامج صار الوقت أن عماد الوطن هو القانون والقضاء يجب ان يكون غير مسيّس، وكشف الى ان الوزير القاضي محمد مرتضى قال في جلسة مجلس الوزراء «ان هناك بعض الملاحظات على اداء القاضي بيطار وانا اعتقد ان ما قاله يأتي في سياق القانون والاسئلة قانونية».
ورداً على سؤال حول الامارات العربية المتحدة قال الوزير الحاج حسن: «بيتنا الداخلي يحترق.. يجب ان ننجد انفسنا اولاً.. العرب كلهم اخوتنا، علينا ان ننقذ وضعنا اولاً قبل أي بلد.» واكد اننا سنعود حتماً الى السوق السعودي، وقال " ان للمملكة ايادي بيضاء في لبنان."
وأشار الوزير الحاج حسن اننا نحتاج الى الحوار مع كل الدول واولها سوريا، ولا عدو لنا سوى اسرائيل، وقال: "زيارتي الى سوريا كانت ايجابية ومثمرة"، فالمطالب التي تقدمنا بها تمت الموافقة عليها، ففي ملف تصدير الموز تم زيادة حجم الإجازات، وتم الاتفاق على آلية مع المصرف المركزي السوري وسيتم الدفع بالليرة السورية بمساعدة مباشرة من وزير الزراعة السوري، كماو تم الاتفاق على خفض الرسوم على البرادات التي تنقل المنتجات الزراعية اللبنانية.
وقدّم الوزير الحاج حسن للبنانيين منتجاً واعداً وهو "الزعفران اللبناني"، وأكد العمل على تطويره وأعلن أن مركز "أكساد" وعد بالمساعدة لتوفير 250 ألف بصلة لتطوير زراعة الزعفران في لبنان، فالزعفران يعطي انتاجاً ضعيفاً اول سنة ولكنه ينبت بشكل كبير بعد 4 او 5 سنوات، وكل بصلة ثمنها دولار، وكيلو الزعفران ثمنه 6000 دولار.
«وكشف ان المراسيم التطبيقية لقانون زراعة القنب الهندي اصبحت في خواتيمها وستبصر النور قريباً جداً لأنه من الضروري تفعيل هذه الزراعة للاغراض الطبية»، واعلن ان العمل مستمر من أجل الحصول على منح من منظمة الفاو لبعض المزارعين ، وابتي بدورها ايضاً وضعت آلية وشروط لدعم المزارعين اللبنانيين .
وختم الوزير الحاج حسن مطالباً بالافراج عن ملف تعيين حراس الاحراج الناجحين بأسرع وقت ممكن، الذين يحتاجهم الوطن من أجل المساهمة في حماية ثروة لبنان الحرجية.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb