مباحثات بين وزير الزراعة اللبناني ومدير عام “أكساد في دمشق

مباحثات بين وزير الزراعة اللبناني ومدير عام “أكساد في دمشق

بحث وزير الزراعة اللبناني د. “عباس الحاج حسن” مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” د. “نصر الدين العبيد” علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات.

3ccf507b-fc93-4ade-b641-06e199982281.jpg9b7ffed9-4650-4823-bce2-81f64b96de61.jpg
وأجرى الجانبان خلال لقائهما، اليوم الخميس، في مقر “أكساد” بدمشق تقييماً شاملاً للأنشطة والمشاريع المشتركة، وإمكانيات إقامة أنشطة ومشاريع تنموية جديدة خاصةً في مجال تطوير الثروة الحيوانية، واستنباط أصناف جديدة من سلالات القمح والشعير، وحصاد المياه، وإنشاء السدات المائية الجبلية وتزويد وزارة الزراعة اللبنانية بالمواد الوراثية المستنبطة لدى “أكساد”، بالإضافة إلى تزويد لبنان بـ 150 ألف شجرة زيتون وفستق الحلبي وغيرها من الأشجار المثمرة، حيث سيتم توزيعها في المناطق الريفية الفقيرة، وسيدفع المركز كافة الرسوم الجمركية وأجور النقل وما يترتب على ذلك من نفقات.
أعرب الوزير “الحاج حسن” عن تقديره لجهود منظمة “أكساد” والعاملين بها، وأمله في ان يُسهم هذا اللقاء في الارتقاء بعلاقات التعاون بين الوزارة والمركز الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه المنظمة لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة، والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت إاليها في جميع مجالات عملها، وخاصةً في ظل التغييرات المناخية الحادة وشح وندرة المياه.
وأكد الدكتور “نصر الدين العبيد” للوزير اللبناني استعداد “أكساد” الدائم لوضع كافة امكانياته وخبراته في خدمة برامج ومشاريع وزارة الزراعة اللبنانية، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي في لبنان.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb