وزيرالزراعة:

وزيرالزراعة: "نحن امام مرحلة جديدة قوامها "الامن البيئي رئة الوطن، الامن الاجتماعي استقرار الوطن والامن الإقتصادي الذي يثبّت المواطن في ارضه ووطنه"

استقبل معالي وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، سعادة النائب وليد البعريني على رأس وفد من اتحاد بلديات عكار ورؤساء بلديات وفعاليات عكارية، وحضر اللقاء رئيس مصلحة الزراعة في المنطقة، حيث تطرق البحث حول مواضيع زراعية متعددة مختصة في انماء الشمال، وتقدم البعريني بشكوى ضد كل من يثبت تورطه في قطع الاشجار المعمرة في عكار، والتي يحدث فيها مجزرة بيئية تستهدف اشجار تتراوح اعمارها بين 200  الى 300 سنة.
 
بدوره أكد الوزير الحاج حسن خلال اللقاءأن «عكار بالنسبة الينا انما هي قلب الوطن والجرح الذي ينزف منذ زمن بعيد، ان كان حرمانا وان كان بالإنماء غير المتوازن، شأنه في ذلك شأن بعلبك الهرمل والمناطق التي حتى الآن محرومة، وأن يزيد الحرمان من خلال قطع الأشجار التي هي تمثل لنا الرئة الحقيقية لهذا الوطن هذا أمر غير مسموح، وقال" تشرفت اليوم بلقاء سعادة النائب، ومبروك لسعادة النائب ولكل النواب الذين نجحوا في هذا العرس الانتخابي، وأيضاً الوفد المرافق ان كان رئيس الاتحاد أو أعضاء أو رؤساء البلديات واستمعت الى هذا المطلب المحق، وانا من هنا أطالب المعنيين الأمنيين ان كان المؤسسة العسكرية أو القوى الأمنية، باتخاذ كل الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبلديات الموجودة، حتى يصار الى محاسبة كل من تخول وتسول له نفسه أن يقطع هذه الاشجار المعمرة التي تزيد عن 200 و300 سنة».
واضاف: «طبعاً هذا الأمر يجب التنسيق الفوري والمباشر أيضاً مع وزارة البيئة».
ووعد الوزير الحاج حسن «أن يكون هناك تحركاً سريعاً إن كان عبر المدعين العامين البيئيين أو غير ذلك، لأن هذا الأمر يتكرر ان كان في عكار أو في جرود بعلبك الهرمل أو في الجنوب اللبناني أو في جبل لبنان، كاشفاً عن التأسيس لمرحلة جديدة عنوانها حفظ الأمن، ان كان الأمن البيئي او الأمن الاقتصادي او الأمن الاجتماعي».
 
بدوره سعادة النائب البعريني أكد بعد اللقاء ان الزيارة «لمعالي الوزير تندرج أولاً لشكر الحكومة فبوجود الوزراء الطيبين تم الاستحقاق الانتخابي والحمد لله ، بأقل كلفة أو خسارة ممكنة. واشار ان الوضع الامني كان مستتباً وصدرت النتائج ومرت على خير. واضاف انه من ضمن مواضيع الزيارة اليوم كان قطع الأحراج في جرود عكار، الذي يسبب أحراجاً للجميع. أي مواطن عكاري وخصوصاً من فنيدق يسبب اليوم حالة ارباك كبيرة، ونحن كأهل لا نريد ان تتداخل الامور فيما بيننا، او يحصل اي خطأ منا، لذلك فإن هذا الأمر هو بعهدة وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية، وعلى رأسهم قيادة الجيش. واكد البعريني عن اجراء وزير الزراعة اتصالاً بقائد الجيش ووزير الدفاع لمكافحة هذا الأمر بيد من حديد لكل انسان تخوله نفسه ان يقطع شجرة، لأن هذه الشجرة مفيدة لكل اللبنانيين لكل العكاريين لكل لبنان، ولأننا "منشوف حالنا" بهذه الشجرة ولنا الأمل ان نستثمرها لخدمة أهلنا وأولادنا ويستفيدوا منها. لأننا اذا لم نحمها لن يأتي أحد من الخارج لحمايتها».
وشكر النائب البعريني الوزير الحاج حسن على اهتمامه واستقباله وتعاطيه مع هذا الملف، وقال: «نتمنى ان نجد نتيجة قريبة لأننا مع أهلنا وإخواننا رئيس البلدية ورئيس الاتحاد والاخ رئيس المصلحة كلنا حريصون على هذا الملف وسنتابعه يوماً بيوم ونجد نتيجة ونطمئن أهلنا في المنطقة».
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb