لقاء بين وزيري الزراعة والاقتصاد والتجارة حول شراء موسم القمح بسعر توجيهي ووضع شروط أمام استيراد زيت النخيل

لقاء بين وزيري الزراعة والاقتصاد والتجارة حول شراء موسم القمح بسعر توجيهي ووضع شروط أمام استيراد زيت النخيل

 
عقد اجتماع في وزارة الاقتصاد والتجارة بين وزيري الزراعة والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن وأمين سلام، بحضور مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود، ومدير عام الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر، وخبراء من الوزارتين وتم الإتفاق على وضع آلية لشراء محصول القمح من الانتاج الوطني بصنفيه الطري والصلب بالاضافة الى الشعير من المزارعين مباشرة، على ان يحدد السعر بعد عرضها على مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة لإقرارها. كما جرى الإتفاق على تفعيل اللجان المختصة واشراك خبراء مصلحة الابحاث العلمية الزراعية وباقي الشركاء من الوزارات المعنية لما فيه خير للاقتصاد الزراعي بشكل خاص والاقتصاد اللبناني بشكل عام.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على وضع وزارة الاقتصاد والتجارة ضوابط امام استيراد زيت النخيل، ومن المقرر أن يتابع هذا الموضوع من خلال الفنيين في الوزارتين لما فيه خير للاقتصاد اللبناني وللزراعات الصناعية والزراعة اللبنانية، مما يؤمن حماية للمنتج اللبناني.
وقدمت وزارة الزراعة كتاباً الى وزير الاقتصاد، لوضع بعض الضوابط عند استيراد زيت النخيل الذي يستخدم في صناعة الاجبان والالبان ولاسيما استبدال مكونات الحليب الاساسية، ومن ثم يتم طرح المنتج النهائي في الاسواق تحت تسميات مختلفة، في مخالفة للمواصفات القياسية اللبنانية.
 
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb