وزير الزراعة استقبل السفير الفرنسي

وزير الزراعة استقبل السفير الفرنسي

 
استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة، سفير فرنسا في لبنان السيد هيرفيه غارو في زيارة بروتوكولية، ورافقه وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، ممثلاً بمديرة مكتب الوكالة الفرنسية اللتنمية في بيروت السيدة كاترين بونو، ونائبتها السيدة آن ايزنييرت، المستشارة الإقليمية للشؤون الزراعية السيدة الكسندرا ترويانو غرو، بحضور مستشار وزير الزراعة الدكتور سالم درويش.
 
عرض الوزير الحاج حسن للسفير غارو والوفد المرافق له، أولويات وزارة الزراعة للمرحلتين الحالية والمقبلة، والكيفية التي يمكن من خلالها مساعدة القطاع الزراعي للنهوض به.
 
كذلك شرحت السيدة بونو، مشاريع الوكالة الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان، وكيفية مواءمتها مع أهداف استراتيجية وزارة الزراعة.
 
وأثنى الوزير الحاج حسن على الشفافية والتنسيق العالي بين الوكالة والوزارة، وتمنى ان يستمر دعم القطاع الزراعي في المستقبل، خصوصاً في ظل تداعيات الأزمة التي تواجه المزارعين في جنوب لبنان.
 
بدوره اكد السفير غارو دعم الحكومة الفرنسية للبنان، وتوافق مع وزير الزراعة على القيام بزيارة مشتركة، للمشاريع الزراعية الممولة من الحكومة الفرنسية على الأراضي اللبنانية، في الفترة المقبلة.
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb