وزير الزراعة وقع ثلاثة اتفاقيات مع غرفتي التجارة والصناعة الزراعة في طرابلس وزحلة ومع الجيش اللبناني لتوسيع المساحات المزرعة من القمح المعد لصناعة الخبز

وزير الزراعة وقع ثلاثة اتفاقيات مع غرفتي التجارة والصناعة الزراعة في طرابلس وزحلة ومع الجيش اللبناني لتوسيع المساحات المزرعة من القمح المعد لصناعة الخبز

 
تم في وزارة الزراعة اللبنانية اليوم توقيع اتفاقية بين الوزارة والجيش اللبناني وبين الوزارة وغرفة التجارة والصناعة والزراعه في طرابلس والشمال واتفاقة بين الوزارة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة. وتهدف الاتفاقيات الثلاث الى توسيع المساحات المزروعة بالقمح الطري واكثار البذار على مساحة 1200 دونم على ان توزع العام المقبل على المزارعين.

 1a.jpg

وأكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال د.عباس الحاج حسن خلال اللقاء أن التوقيع يعتبر شراكة استراتيجية مع الجيش اللبناني والغرف لمصلحة الوطن ولمصلحة تعزيز الأمن الغذائي للوطن. وهي المدماك الاول لتعزيز الثقه الداخلية وبعدها مع الخارج.
 
وأشار الوزير الحاج حسن الى أن الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص اولى الاولويات في هذا الظرف الصعب، وفي هذه المحنة التي تمر بها البلاد، وأكد ان الشراكة مع الجيش اللبناني مستمرة منذ سنوات مضت في عدد من المشاريع، ابرزها عملية مسح الاراضي التي تمت بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي WFP، وكذلك مشاريع توزيع القمح ورش المحاصيل وعمليات التشجير.
 
وتابع الحاج حسن: ان العلاقة المميزة التي يتم تعزيزها مع الغرف انما هي عبارة عن شراكة تضم مشاريع وطنية عديدة، كان آخرها اجراء فحوصات مجانية للتربة على جميع الاراضي اللبنانية في مختبرات غرفة الشمال، بالإضافة إلى فحوصات الكوليرا التي اجرتها الوزارة في مختبرات الغرفة ايضاً.
 
#وزارة_الزراعة_اللبنانية
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
 
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb